كشفت الهيئة العامة للنقل، ممثلة بالإدارة العامة للرقابة، عن تنفيذها حملات رقابية ميدانية خلال شهر نوفمبر الماضي، بالتعاون مع الجهات المعنية، نتج عنها 260,454 عملية فحص في أنشطة النقل البري، منها 258,191 عملية فحص لمركبات النقل، و555 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

وأوضحت الهيئة أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغ 1,708 زيارات، كما نفذت الفرق الرقابية 5,369 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى زيارتين لمحطات النقل السككي حول المملكة.

وأشارت إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 34,545 مخالفة محررة، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 5,211 مخالفة، بينما سجلت الفرق الرقابية 89 مخالفة في أنشطة النقل البحري.

اقرأ أيضاًالمملكة“911” يتلقى 2.535.735 اتصالاً خلال نوفمبر 2023

وأكدت هيئة النقل أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر نوفمبر الماضي بلغت 92%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 89و100% لأنشطة النقل السككي، مضيفة بأن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوعت بين تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وكذلك عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

وأبانت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص بالحافلات، والأجرة “منشآت”، والأجرة العامة، إضافة إلى أجرة المطار “أفراد”.

يذكر أن منطقة الرياض كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر نوفمبر؛ إذ سجلت 11,768 مخالفة، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 9,549 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ6,745 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ2,228 مخالفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أنشطة النقل النقل البری عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء

أكمل رواد فضاء مهمة “شنتشو-18” على متن محطة الفضاء المدارية الصينية، ثاني مهمة سير لهم في الفضاء، حسبما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أنه بمساعدة الذراع الآلية للمحطة الفضائية وباحثين على الأرض، تمت عملية تثبيت أجهزة الحماية من الحطام الفضائي لخطوط الأنابيب والكابلات والمعدات الرئيسية خارج محطة الفضاء “تيانقونغ”، وأيضا عملية تفقد خارج المركبة.

وأشارت إلى أن يه قوانغ فو ولي تسونغ، وهما المكلفان بمهمة السير في الفضاء، عادا بأمان إلى الوحدة المعملية “ونتيان”، فيما كان رائد الفضاء الثالث لي قوانغ سو يمارس مهامه من داخل محطة الفضاء

ومن المقرر أن يتم إجراء مجموعة كبيرة من التجارب العلمية والاختبارات التكنولوجية في المدار، بحسب الوكالة.وام


مقالات مشابهة

  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • وفاة سعودية إثر عملية “شفط دهون” في مصر
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة