كشف الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المكتب الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، تفاصيل إطلاق القمر الصناعي "مصر سات 2" من قاعدة تيوتشان بالصين.

التعاون الدولي: إطلاق القمر الصناعي مصر سات-2 علامة مهمة في تاريخ التعاون الإنمائي مع الصين تصوير أي مكان في العالم.. أهمية القمر الصناعي مصر سات 2 (فيديو)

وقال "النهري"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، إن إطلاق القمر جاء نتاج العلاقات القوية جدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أبرمها عام 2014 مع الرئيس الصيني، وهي وثيقة للارتقاء بالعلاقات الثنائية لشراكة استراتيجية، موضحًا أن الصين أعطت مصر منحة بقيمة 92 مليون دولار لإطلاق القمر وإعداد محطة تجميع واختبار للقمر.

وتابع، أن أهم ما في إطلاق القمر توطين تكنولوجيا الفضاء، موضحًا أن أبناءنا في وكالة الفضاء المصرية قاموا بإجراء الاختبارات الأساسية للقمر، وأعدوا مكون رائع مصري يسمى وحدة الاختبارات وهذا يعني أننا دخلنا بقوة في مجال تكنولوجيا الفضاء، منوهًا بأن القمر له مهام هامة جدًا، منوهًا بأنه من الجيل الجديد، وهو حولة ثقيلة، وبه مواصفات وإمكانيات مرتفعة جدًا حيث به كاميرا متعددة الأطياف، ويمكن استخدامه في العديد من الأشياء منها استكشاف الموارد المعدنية، الزراعة، تحديد مصادر المياه السطحية، دراسة تأثير تغير المناخ، مراقبة الحدود كأمن قومي ومكافحة الإرهاب، ومواجهة التعدي على أراضي الدولة، موجهًا الشكر للرئيس السيسي، على هذه النقلة النوعية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وكالة الفضاء المصرية العلاقات الثنائية الرئيس الصيني عبد الفتاح السيسي وكالة الفضاء علاء النهري الشراكة الاستراتيجية فضائية ten مراقبة الحدود تكنولوجيا الفضاء إطلاق القمر الصناعي القمر الصناعي مصر سات 2 القمر الصناعی إطلاق القمر مصر سات 2

إقرأ أيضاً:

شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)

الشرطة السعودية (وكالات)

أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك ،أنهو إشارة إلى ظهور 3 أشخاص في محتوى مرئي متداول يصطدمون بمركبة وإركاب امرأة معهم ، فقد باشرت الجهات المختصة الحادثة في حينه ، وتبين من إجراءات الاستدلال وجود خلاف عائلي.

وأضاف: تم الإجراءات النظامية حيالها ، وجار القبض على من وثق ذلك ونشره لمخالفة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

اقرأ أيضاً خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دعم سبتمبر 10 سبتمبر، 2024 بالصور: البدء بتطبيق مواقف السيارات بالرياض والكشف عن قيمة الوقوف بالساعة 3 سبتمبر، 2024

???? | شرطة منطقة تبوك تباشر واقعة صدم (3) أشخاص لمركبة. pic.twitter.com/AxAY8iVsar

— الأمن العام (@security_gov) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • مفاجأة عن شخص اكتشف مكان نصرالله بعد استشهاده.. فيديو يُبكي القلوب!
  • شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)
  • “حملها الآن” تردد قناة طيور الجنة على القمر الصناعي نايل سات
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • قناة on تكشف عن برومو مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك (فيديو)
  • خلال أكتوبر.. 6 ظواهر فلكية نادرة لعشاق الفضاء
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»