دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى تحقيق دولي في المجازر الإسرائيلية بقطاع غزة، مشيرا إلى إن المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة تحتم التشاور والتنسيق لتجنب تبعاتها.

وأضاف الشيخ تميم، خلال افتتاح أعمال القمة الرابعة والأربعين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الدوحة، اليوم الثلاثاء: "قمتنا تنعقد في ظل استمرار المأساة والكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة، ونحن على ثقة أن دول المجلس يمكنها التوصل إلى تعاون أو تفاهم لحل بعض القضايا الإقليمية".

وتابع: "من العار على المجتمع الدولي أن يسمح باستمرار الجريمة النكراء في غزة، وأن مبدأ الدفاع على النفس لا ينطبق على الاحتلال، ولا يجيز ما ترتكبه تل أبيب من جرائم إبادة".

وشدد أمير قطر على أنه لا يمكن تهميش قضية الشعب الفلسطيني، وأن الأمن غير ممكن دون سلام دائم وحل عادل للقضية الفلسطينية.

وتأتي القمة الخليجية وسط عودة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام، تزامنًا مع موقف خليجي وعربي مُتصاعد يُطالب بوقف الحرب على القطاع.

فيديو | أمير قطر: ما يحدث في قطاع غزة من انتهاك قوات الاحتلال للمعايير الأخلاقية والإنسانية "عار" في جبين المجتمع الدولي #الإخبارية pic.twitter.com/Uc0TiR2Tg0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 5, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون الخليجي أمير قطر غزة المجازر الإسرائيلية أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

«أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس أونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة  المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة

وطالبت  «حمدان»، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة»، «سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • شبكة حقوقية تطالب بضغط دولي.. مفاوضات مسقط تقترب من صفقة النهاية
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس