علوم وتكنولوجيا، تحقق Blue Origin فى سبب انفجار محرك صاروخى أثناء الاختبار،لا يزال Blue Origin لجيف بيزوس يواجه مشاكل فنية وأكدت الشركة أن محرك BE 4 انفجر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحقق Blue Origin فى سبب انفجار محرك صاروخى أثناء الاختبار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تحقق Blue Origin فى سبب انفجار محرك صاروخى أثناء...

لا يزال Blue Origin لجيف بيزوس يواجه مشاكل فنية وأكدت الشركة أن محرك BE-4 انفجر لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا في اختبار إطلاق النار في تكساس في 30 يونيو، ولم يصب أحد بأذى خلال الحادث لكن CNBC تدرك أنه كان من المفترض إرسال المحرك إلى United Launch Alliance (ULA) لاستخدامه في رحلة صاروخ فولكان الثانية. 

 

لا يزال التحقيق جاريا و تقول Blue Origin أن لديها "سببًا مباشرًا" للانفجار، وتعمل على "إجراءات علاجية" غير محددة، وستواصل الشركة اختبار الصواريخ وتتوقع تلبية طلبات عملائها من المحركات، وفقًا لمتحدث رسمي.

 

ويأتى الانفجار بعد عدة أشهر من فشل صاروخ New Shepard الذي تم تثبيته في النهاية على فوهة محرك سيئة ، وواجهت ULA نصيبها من المشاكل وانفجر صاروخ في الجزء العلوي من الصاروخ في مارس، مما دفع إلى إجراء تحقيق وإصلاحات تشمل جدرانًا فولاذية سميكة على المسرح. 

 

وبغض النظر عن مدى تأثير الانتكاسة على مستويات إنتاج Blue Origin ، فإنها ليست أخبارًا جيدة لشركة تتمحور أعمالها حول المحركات وتحتاج ULA إلى اثنين من محركات BE-4 لكل صاروخ من طراز Vulcan ، بينما يحتاج New Glenn القادم من Blue Origin إلى سبعة محركات، وستكون كلتا المركبتين حاسمة لمهام استكشاف الفضاء وكذلك الأقمار الصناعية بروجكت كايبر من أمازون. 

 

واجه المنافسون في رحلات الفضاء الخاصة بشركة Blue Origin مشاكلهم الخاصة، ولا تزال شركة SpaceX تكافح من أجل وضع Starship في المدار، وقد أكملت Virgin Galactic للتو أول رحلة تجارية لها، ولن يمثل المحرك المعيب بالضرورة عقبة كبيرة حتى لو أجبر الشركة على تعديل جدولها الزمنى.  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الاستثمار في الإنسان محرك لمسيرة التنمية والتطوير

دبي: «الخليج»
التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، ضمن زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية أوزبكستان، وبحضور سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، عدداً من خريجي برامج قيادات حكومة أوزبكستان، التي يتم تنفيذها ضمن الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان في مجالات التطوير والتحديث الحكومي.
وأكد سموّه خلال اللقاء، الذي جرى في العاصمة الأوزبكية طشقند، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنّى الاستثمار في الإنسان وبناء قدرات وإمكانات الكوادر الوطنية في مختلف المجالات، انطلاقاً من إيمان قيادتها الرشيدة بأن بناء الإنسان هو بناء للأوطان، وأن الاستثمار في طاقاته وإمكاناته محرك أساسي لمسيرة التنمية والتطوير.
وقال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، طورت نموذجاً متفرداً لتأهيل القيادات وبناء قدرات المواهب الحكومية والكوادر الوطنية.
وأضاف سموّه أن حكومة الإمارات تتبنّى نهجاً تعاونياً وتكاملياً في علاقاتها مع الحكومات حول العالم، يقوم على تبادل المعرفة ومشاركة الخبرات وأفضل التجارب، وأن نموذجها الناجح في إعداد القيادات وبناء القدرات النوعية والمهارات المستقبلية للارتقاء بالعمل الحكومي أصبح أساساً مهماً لشراكاتها المعرفية، وتجربةً متاحة لحكومات الدول الشقيقة والصديقة للاستفادة منها في تمكين رأس المال البشري وتنمية المواهب.
وأكد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أهمية دور خريجي برامج قيادات حكومة أوزبكستان وبناء القدرات في قيادة جهود الابتكار والتطوير الحكومي، وتصميم وتنفيذ المبادرات ذات الأثر النوعي الإيجابي على جودة حياة المجتمع، التي تسهم في تحقيق المستهدفات الطموحة والرؤى المستقبلية.
ويمثل تطوير القيادات وبناء القدرات أحد المحاور الـ14 التي تركّز عليها الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان في مجالات التحديث الحكومي، وقد أنجزت الشراكة منذ إطلاقها عام 2019 تدريب أكثر من 2.8 مليون شخص، عبر أكثر من 681 ورشة عمل.
 

مقالات مشابهة

  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • الشركة المسئولة تكشف نبأ إقالة مختار مديوني مطار الجزائر عبر بيان رسمي
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟
  • حمدان بن محمد: الاستثمار في الإنسان محرك لمسيرة التنمية والتطوير
  • انفجار ضخم بمستوطنة قرب رام الله وسقوط صاروخ اعتراضي في حوارة بنابلس
  • ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • دوي انفجار في تل أبيب وأنباء عن سقوط صاروخ أطلق من لبنان