سقط عشرات الفلسطينيين بين قتيل وجريح، الثلاثاء، بينهم أطفال ونساء، في قصف ليلي عنيف استهدف مناطق عدة في قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 

وبحسب الوكالة "شهدت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة وجنوبه قصفا ليليا عنيفا وأحزمة نارية طالت العديد من المنازل والمباني السكنية ومحيط المستشفيات".

 

وفي الشمال، قتل وأصيب عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر الثلاثاء، إثر استهداف القصف الإسرائيلي مبنى سكنيا جنوب حي الشيخ رضوان في مدينة غزة شمال القطاع، وفق المصدر نفسه.

 

وذكرت الوكالة أن أعدادا كبيرة من النازحين تجمعت داخل مستشفى كمال عدوان شمال القطاع غزة، بالتزامن مع تصعيد القصف الإسرائيلي للمنطقة.

 

ومساء الإثنين، قتل 50 فلسطينيا على الأقل وأصيب مئات، في عدة غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج بمدينة غزة (شمال).

 

أما في الجنوب، فقد استهدف قصف إسرائيلي في الليلة ذاتها، منزلا في مخيم خانيونس، أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، وفق الوكالة.

 

وبحسب "وفا"، أطلق أطباء ومرضى بمستشفى "دار السلام" في خانيونس، مناشدات لإنقاذهم بعد قصف إسرائيلي كثيف في محيط المستشفى.

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الالثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بوقوع شهداء ومصابين، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع. وأوضح أن طواقم الإسعاف انتشلت 8 شهداء، في القصف الذي استهدف مجموعة من المواطنين في خربة العدس، عرف منهم ياسر محمد اللحام، سامر عمر النحال، ومحمد إبراهيم النحال. وأشار إلى انتشال شهيدين من قصف إسرائيلي استهدف منزلًا شمالي مدينة رفح، ما أدى لارتفاع عدد الشهداء إلى 10. والشهيدان هما فرح عبدالله حسين أبو ماشي ومحمد صالح سلامة أبو ماشي. وأضاف مراسلنا أن الشاب جود إيهاب عبد الله قشطة استشهد صباح اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف مسجدًا في خربة شمالي مدينة رفح. وفي السياق، استشهد تسعة مواطنين، وأصيب 25 آخرون، في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة عبد الهادي في مخيم البريج وسط القطاع. كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون، نتيجة قصف إسرائيلي على خيام للنازحين على شارع السكة في المخيم. وذكر مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة الخالدي في محيط دوار فارس بالمخيم، مما أدى لوقوع إصابات. ويتعرض مخيم البريج لقصف إسرائيلي مركز منذ مساء الاثنين، بالتزامن مع تقدم لآليات عسكرية في الأطراف الشمالية الشرقية، ما تسبب بارتكاب مجازر مروعة. وفي مخيم جباليا شمالي القطاع، تواصل مدفعية الاحتلال لليوم الرابع على التوالي استهداف المناطق الشرقية للبلدة والمخيم. كما أطلقت آليات الاحتلال ومروحيتها نيرانها بشكل مكثف شمالي شرقي البريج، و صوب منازل المواطنين. ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، ما أسفر عن استشهاد 41,909 مواطنين وإصابة 97,303 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات هائلة في الوصول إلى جميع المناطق المتضررة. 

مقالات مشابهة

  • اشتداد القصف: عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع وأزقة جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف العدو مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي واسع شمالي قطاع غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف مناطق سكنية مدنية ببلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة
  • شهيدان فلسطينيان بينهما رضيعة وإصابة 11 آخرين جراء قصف إسرائيلي على بيت لاهيا
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف إسرائيلي على شمالي القطاع
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة