طالب زعيم حزب العمال البريطاني السابق جيريمي كوربين، حكومة بلاده بتقديم ضمانات بعدم وجود جنود بريطانيين على الأرض في قطاع غزة، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم "بعملية تطهير" للغزيين.

وسأل كوربين خلال جلسة لمجلس العموم البريطاني، وزير المملكة المتحدة لشؤون أوروبا وآسيا الوسطى ليو دوشيرتي، إذا ما كان هناك قوات بريطانية في غزة، إلا أن الأخير اكتفى بالتأكيد على ما وصفه "بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".



الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني جيرمي كوربن؛ يسأل إذا كانت هناك قوات بريطانية في #غزة، لكن وزير الخارجية لا يجيب على السؤال، ويؤكد الاستمرار بدعم الاحـ.ـتلال. pic.twitter.com/iIgJgV0rf6 — مفتاح (@keymiftah79) December 5, 2023
يأتي ذلك بعد أيام من إعلان بريطانيا عزمها تسيير طائرات مراقبة فوق غزة بدعوى دعم عملية إنقاذ الأسرى الإسرائيليين، وهو ما اعتبرته المقاومة الفلسطينية مشاركة مباشرة في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على أهالي القطاع المحاصر.

وقال الوزير البريطاني ردا على دعوات نواب لإنهاء العدوان على غزة، إن الحديث عن وقف إطلاق نار مستدام بين إسرائيل وحماس “سابق لأوانه”.

وأضاف الوزير البريطاني، أن "حماس ملتزمة بتدمير إسرائيل، ما يعني أن حكومة المملكة المتحدة ستواصل الضغط من أجل هدنة إنسانية أخرى- بدلا من وقف إطلاق النار- لتحرير الرهائن والسماح بوصول المساعدات إلى غزة"، بحسب تعبيره.


من جهته، قال كوربين إنه “من الواضح أن إسرائيل تقوم بعملية تطهير لجميع سكان غزة".

وشدد على أن "ما تفعله إسرائيل غير قانوني بموجب القانون الدولي ولا يمثل بأي حال من الأحوال ردا متناسبا على الأحداث المروعة التي وقعت في السابع من تشرين الأول /أكتوبر".

وتساءل زعيم حزب العمال السابق خلال حديثه أمام دوشيرتي، "حول هدف إسرائيل على المدى الطويل في رأيه، وما إذا كان سيتم طرد جميع سكان غزة إلى مصر".

يأتي ذلك في وقت توسع فيه دولة الاحتلال عملياتها البرية في جنوب غزة المكتظ بالسكان والنازحين عقب استئناف العدوان، وسط تحذيرات من مساعي إسرائيلية لدفع الغزيين نحو الحدود المصرية مع تصاعد حدة القصف والمجازر بحق المدنيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي بريطانيا بريطانيا غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 29 يونيو 2024 ، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عزمه شرعنة خمس بؤر استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واعتبرها محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي بيتر ستانو، إن زعماء الاتحاد الأوروبي، أدانوا في اجتماع المجلس الأوروبي الأسبوع الجاري، قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع المستعمرات غير القانونية في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وحثوا إسرائيل على التراجع عن هذه القرارات.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أنه تماشيا مع موقفه المشترك وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وشدد على ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ودعا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة، واتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرار الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وأكد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقاً للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على أساس حل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • 18 كأس و 20 ميدالية حصيلة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • هذه القضايا الخارجية التي ستواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • السفير البريطاني السابق في واشنطن يدعو بايدن إلى التنحي
  • نجم الزمالك السابق يطالب مجلس الإدارة برفض خوض مباراة سيراميكا
  • الوزير السابق مبدع يمثل اليوم أمام القضاء بالتزامن مع مواصلة محاكمة الناصري وبعيوي في قضية إسكوبار الصحراء
  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية