استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي، رادكا كونديرلوفا مدير التعاون الصناعي بوزارة الدفاع التشيكية، بحضور المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزيـة لمكتـب الوزير ومحمد عيد بكر المستشار الإعلامي للوزير وعدد من قيادات الوزارة، بجناح وزارة الإنتاج الحربي بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023".

أكد الوزير "محمد صلاح" عمق ومتانة العلاقات بين مصر والتشيك، مشدداً على حرص وزارة الإنتاج الحربي لتعزيز أوجه التعاون مع الشركات التشيكية في المجالات المختلفة والاستفادة من الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات العسكرية من خلال التصنيع المشترك مع الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربى، كما أشار إلى موضوعات التعاون القائمة والمقترحة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات التشيكية في العديد من المجالات ومن بينها موضوعات التصنيع المشترك لبعض المعدات العسكرية مثل (توريد الأسلحة الصغيرة والمعدات العسكرية، مكونات خرطوش الصيد، لفات الصفيح المنحس، ماكينات CNC متعددة المحاور، المخارط، المكابس). 

واستعرض وزير الإنتاج الحربي القدرات والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية للشركات والوحدات التابعة ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من أسلحة ومعدات وذخائر ودورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية المختلفة، معرباً عن اهتمام الوزارة بالتعاون مع "وزارة الدفاع التشيكية" لإقامة مشروعات صناعية مشتركة.

من جانبها أشادت رادكا كونديرلوفا بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز الحالة الأمنية وإجراءات الإصلاح الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأجنبية. 

 ولفتت  إلى اهتمام العديد من الشركات التشيكية العاملة في قطاعات التصنيع المختلفة بتوطيد التعاون مع الشركات المصرية وفى مقدمتها شركات الإنتاج الحربي والانتقال بهذا التعاون إلى آفاق أكثر انفتاحاً، وأضافت أن اهتمام الجانب التشيكي بالتعاون مع "الإنتاج الحربى" يأتى في إطار ما تمتلكه شركاتها ووحداتها التابعة من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على أعلى مستوى. 

 الثالثة لدولة التشيك بمعرض "EDEX2023 

و شاركت في النسخة الأولى و الثانية من المعرض عامي 2018-2021، مشيدة بتنظيم "EDEX 2023" ومعروضات وزارة الإنتاج الحربي بالجناح المصري الذي يشهد تميزاً وتطوراً كبيراً بالنسخة الثالثة من المعرض.

وأشار المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي ، محمد عيد بكر إلى أن "EDEX 2023" يعد فرصة هامة لوزارة الإنتاج الحربي لفتح نافذة على العالم للتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجالات التسليح والدفاع وهو ما يأتى ضمن إستراتيجية العمل بالوزارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الإنتاج الحربي المعدات العسكرية التصنيع وزارة الإنتاج الحربی التعاون مع

إقرأ أيضاً:

بهدف زيادة الإنتاج.. وزير البترول يعقد لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات العاملة في مصر

عقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوى، عدة لقاءات ومباحثات الثنائية مع رؤساء عدد من الشركات العاملة في مصر ضمت شركات دراجون أويل ودانة غاز وميدتيرا ونافتوجاز، وذلك لبحث موقف أعمالها الحالية و سبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز وتبادل الرؤى حول سبل دفع العمل في هذا الإطار.

وزير البترول والشراكة المصرية مع دراجون أويل الإماراتية

وفي السياق، أكد المهندس على راشد الجروان - رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، على دعم هذه الخطط والشراكة المثمرة وأهمية ورشة العمل التى سبق وأن تم عقدها بين الشركاء فى شركة جابكو لوضع استراتيجية للمستقبل للتعاون على زيادة الإنتاج والتغلب على التحديات، مؤكداً السعي للحصول على المزيد من المناطق واستثمار إمكانياتها فى التوسع فى مصر.

وشهد اللقاء التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة فى شركة بترول خليج السويس "جابكو" والحرص على تنفيذ خطط الإنتاج والالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والاعتماد على الابتكار والحوار والتقنيات الحديثة فى التشغيل الآمن وتحقيق خطط الإنتاج.

وأكد الوزير على الإمكانات التي تتمتع بها منطقة خليج السويس واهمية استغلال التكنولوجيا الحديثة بطرق مختلفة للعمل على فتح آفاق الإنتاج.

كما أكد «بدوى» خلال لقاءاته اليوم الأربعاء على التزام قطاع البترول بالتعاون الوثيق مع الشركاء والذين يقومون بدور حيوي في تحقيق هدف زيادة الإنتاج، مؤكدا تطلع القطاع للمزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة في هذا المجال، داعياً الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج واطلاق الإمكانات البترولية والغازية، مؤكدا مواصلة العمل على تذليل التحديات امام الشركات، مشيداً بإلتزام الشركات ورغبتها في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة في اطلاق الإمكانات داخل مصر.

شركة دانة غاز الإماراتية

إلى ذلك، شهد لقاء الوزير مع ريتشارد هول، رئيس شركة دانة غاز الإماراتية، والوفد المرافق له، التأكيد على دعم زيادة الإنتاج والعمل كفريق واحد ودعم وزيادة الاستثمارات، وأوضح رئيس دانة غاز التي تستثمر في انتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية أن مصر مكان جاذب للاستثمار، وان الشركة مهتمة بالتعاون لدعم مسار تحقيق زيادة الإنتاج والذى يتطلب التركيز على التكنولوجيا الحديثة، خاصة وأن لديها احتمالات غازية كبيرة تخدم ذلك.

برنامج طموح للعمل على رفع الإنتاج فى سيناء وكوم أمبو

شركة ميدتيرا انرجى الكندية

وأشارت وزيرة البترول إلى أن لقاء الوزير مع ميميت كونت، رئيس شركة ميدتيرا انرجى الكندية، تأكيد "بدوى" على أهمية الخطط والعمليات المكثفة التي تقوم بها الشركة في منطقتي سيناء، وكوم أمبو، مشيرًا إلى اهمية القيام بالمزيد من الجهود على خفض تكلفة البرميل و تطبيق التكنولوجيا المتطورة لافتاُ الى ان ما تقدمه الشركة مع الشركة العامة للبترول المملوكة للدولة في مناطق سدر ومطارمة وعسل في سيناء يمثل نموذج عمل ناجح.

هذا وأكد رئيس "ميدتيرا" أن مصر موطن هام لاستثمارات الشركة منذ 10 سنوات و أنها تعتزم زيادة عمليات الحفر واضافة المزيد من الحفارات العاملة لافتاً الى أن برامج الحفر الحالية لها في منطقة سيناء تنفذ بوتيرة عمل مكثفة، مضيفا ان سيناء لديها إمكانات واعدة ولدينا خطط لإطلاق الإمكانات منها وزيادة الإنتاج، وأشار رئيس ميدتيرا الى ان مصر تمتلك احتمالات بترولية مرتفعة تدعم إمكانية زيادة الإنتاج بمختلف المناطق البرية والبحرية.

وخلال لقاء الوزير مع فيدير بايوك، المدير التنفيذي لشركة نافتوجاز الأوكرانية في مصر، تم استعراض أنشطة الشركة الأوكرانية في الصحراء الغربية من خلال شركة العمليات المشتركة بتروسنان، حيث اكدت الشركة انها مهتمة بإستمرار التعاون مع قطاع البترول لدعم أنشطتها، كما انها تقوم بالتطوير المستمر وتوظيف تقنية حديثة للحد من الفاقد في الآبار والحفاظ على الإنتاج، كما نفذت برنامجاً لتطوير البنية التحتية وخطوط الغاز بمنطقة عملها.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مع «البنك الأوروبي» تمويل مشروعات الطاقة المتجددة بالقطاع

رئيس الحكومة: الدولة تتحمل 450 مليون جنيه دعما يوميا للمواد البترولية

وزير العمل يستقبل وفدا من النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات الأردنية

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الأمن الصناعي وأرامكو
  • تفاهم بين جامعة دبي و”الهوية والجنسية” للتعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي
  • وزير الاتصالات يعقد مباحثات مع شركات صينية عالمية للتعاون في مجالات التحول الرقمي
  • وزير الاتصالات يعقد مباحثات مع شركات صينية للتعاون فى الألياف الضوئية وتصميم وصناعة الإلكترونيات
  • وزير الإنتاج الحربي: نعمل على التطوير الدائم للبنية التحتية بالشركات التابعة
  • بهدف زيادة الإنتاج.. وزير البترول يعقد لقاءات مع رؤساء عدد من الشركات العاملة في مصر
  • رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يستقبل وفدا من مركز اليابان للتعاون في الشرق الأوسط (JCCME)
  • الوزير "محمد صلاح" يتفقد "هليوبوليس للصناعات الكيماوية"
  • مباحثات مصرية تشادية بشأن حرب السودان
  • وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية