كشفت دراسة طبية حديثة، أن مرض السرطان ليس معديا وإنما يكون سببه إصابة فيروسية وأن منظومة المناعة بالجسم تدمر الخلايا السرطانية كأجسام غريبة.

كما أشار الدكتور فلاديسلاف ميليكو عالم البيولوجيا الجزيئية في تصريحات صحفية له، إلى أن السرطان بحد ذاته ليس معديا ولكن يمكن أن يصاب الشخص بفيروس يحفز تطور الورم الخبيث.

 

 فمثلا سرطان عنق الرحم يمكن أن يسببه فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وقد تبين أن 14 سلالة من فيروس الورم الحليمي البشري من أصل 130 لها مخاطر عالية للإصابة بالسرطان ومع ذلك فإن 25 بالمئة من الحالات لا يرتبط المرض بالعدوى الفيروسية على الإطلاق.

هذا بالإضافة إلى أن العدوى المزمنة ببكتيريا معينة مثل هيليكوباكتر بيلوري، والتى تعد نوعا معينا من سرطان المعدة وهذه البكتيريا تكتشف لدى 65-92 بالمائة من البالغين فإذا لم تتمكن منظومة المناعة من القضاء عليها فإن السموم التي تنتجها تدمر الغشاء المخاطي في المعدة وعصير المعدة يسبب تآكله ما يؤدي إلى الالتهاب وفي بعض الحالات وقرحة المعدة في الحالات المتقدمة وينصح الخبير الفئات المعرضة للخطر إلى زيارة الطبيب في الوقت المناسب لتشخيص الحالات وعلاجها بنجاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دراسة سرطان الوقاية والعلاج

إقرأ أيضاً:

«الوزراء» يكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة توقف منظومة  التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، موضحا أنه بعد التواصل مع مصلحة الجمارك المصرية، تأكد من عدم صحة لذلك، مؤكدا أن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف.

إصدار 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID»

وأشار المركز إلى أنه جرى إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID»، منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، موضحا أن هناك بضائع تقدر بنحو 13.7 مليار دولار، وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار، تتضمن سلعا استراتيجية بـنحو 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

مناشدة بتحري الدقة في نشر الأخبار 

وناشد المركز الإعلامي لمركز الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

 

مقالات مشابهة

  • التنصير في اليمن.. هكذا كان يتم التبشير ونشر النصرانية وما حقيقة شركة “أتلانتا” والدور الذي كانت تلعبه وأهم المنظمات التبشيرية التي كانت متواجدة في البلاد (صور+فيديو)
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • «الوزراء» يكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • حقيقة انتقال حارس يوفنتوس إلى النصر السعودي.. رد رسمي
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات