شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن وزارة النفط تقترح تعديلا على مهام اللجنة العليا لإدارة الإنفاق العام، اقترحت وزارة النفط و الغاز تعديلا في مهام اللجنة المالية العليا المشكّلة من مجلس النواب لتحديد أوجه الإنفاق العام ومتابعة الترتيبات المالية .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط تقترح تعديلا على مهام اللجنة العليا لإدارة الإنفاق العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط تقترح تعديلا على مهام اللجنة العليا...

اقترحت وزارة النفط والغاز تعديلا في مهام اللجنة المالية العليا المشكّلة من مجلس النواب لتحديد أوجه الإنفاق العام ومتابعة الترتيبات المالية لتحصين قرار تشكيل اللجنة وحمايته من الطعن.

ويكمن تعديل مهام اللجنة وفقا لبيان الوزارة، الثلاثاء، في إبعاد اللجنة عن تنفيذ الأمر وتركه للهيئات والمؤسسات التنفيذية المعنية والمكلفة وفقا للقانون، كما وتراجع مخصصات بنود الإنفاق وتوزيعها بين فئات الصرف والمناطق في البلاد.

ودعت الوزارة إلى ترك إجراءات تنفيذ الإنفاق للأجهزة التنفيذية المعنية لتضمين هذه التوصيات في موازنة عامة كالمعتاد، على أن يصدر بشأنها قانون من البرلمان ويُنفّذ بمتابعة الأجهزة الرقابية المعنية.

واعتبرت الوزارة أن التعديل يعد محافظة على النظام المالي واتباعا للقوانين والتشريعات إلى جانب إشراك كل الهيئات والمناطق في البلاد في إجراءات إعداد بنود الإنفاق وتوزيعه بشكل عادل ومستوف لجميع متطلبات التوافق الوطني.

كما شددت الوزارة على ضرورة أن يكون في اللجنة بعض الأعضاء الفنيين من قطاع النفط حتى تكون مقترحات اللجنة وتوصياتها متناسقة مع مقدرات القطاع الذي يعد الأهم للدخل في البلاد .

وكان المجلس الرئاسي أصدر قرارا بتشكيل “لجنة مالية عليا” برئاسة “محمد المنفي” و”فرحات بن قدارة” نائبا له وعضوية 16 آخرين بينهم مسؤولون ووزراء.

وأوضح الرئاسي في قراره أن اللجنة تهدف لاعتماد ترتيبات مالية ومتابعة الإنفاق الحكومي إلى جانب ضمان توزيعه العادل.

وتختص اللجنة بإقرار أوجه الإنفاق العام وأبواب الصرف وفقا لمبدأ الترشيد المالي والتوزيع العادل إلى جانب متابعة الإيرادات العامة للدولة بغرض التحقق من سلامة وكفاءة تحصيلها، وسلامة الإنفاق الحكومي وكفاءته وفقا لمخرجات اللجنة.

المصدر: وزارة النفط والغاز + قرار المجلس الرئاسي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإنفاق العام

إقرأ أيضاً:

الكونفدرالية تدعو أخنوش إلى اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي مع تواصل الاحتجاجات

دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى عقد اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي، على خلفية تواصل الاجتجاجات والاحتقان الاجتماعي بغرض معالجة المطالب المشروعة لكل القطاعات.

الكونفدرالية حثت رئيس الحكومة على الاستجابة لهذه الدعوة « بدل التجاهل والهروب إلى الإمام واستمرار التوتر الاجتماعي المهدد لمسار الحوار الاجتماعي ».

واعتبرت النقابة في بيان،  قمع المسيرة الاحتجاجية السلمية للشغيلة الصحية يوم الأربعاء الماضي بخراطيم المياه، « ضربا للحريات النقابية وتأكيدا على التناقضات الحكومية، بين خطاب اعتماد الحوار الاجتماعي لمعالجة المطالب وفض النزاعات وتنفيذ الالتزامات، وبين استعمال المنع والقمع لمواجهة الاحتجاجات الاجتماعية ».

واعتبرت أيضا، أن ما يقع في المجال الصحي بالمغرب مما وصفته ب » المخططات والترتيبات » وتجاهل للمطالب والاحتجاجات، سواء تعلق الأمر بالشغيلة الصحية أو طلبة كلية الطب والصيدلة يستهدف أولا وأخيرا صحة المواطنين ومشروع الحماية الاجتماعية ومستقبل الدولة الاجتماعية.

وقالت  « كنا ننتظر فيه تنفيذ الالتزامات الحكومية خلال جولات الحوار الاجتماعي في القطاعين العام والخاص، (فإذا) تم التعامل القمعي مع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة الصحية »، معبرة عن تضامنها مع نضالات الشغيلة الصحية وباقي القطاعات والفئات والطلبة التي تواصل احتجاجاتها دفاعا عن مطالبها المشروعة.

 

 

 

 

كلمات دلالية احتجاجات اخنوش الأطر الصحية القمع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي المنع طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • الكونفدرالية تدعو أخنوش إلى اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي مع تواصل الاحتجاجات
  • وزير الرياضة يوجه بمتابعة حالة السباحه شذى نجم
  • فرعية اللجان ناقشت اقتراح القانون لإنشاء هيئة لإدارة الكوارث
  • وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين يوقّعان مع خمس مؤسسات مالية لتعيينها متعاملين لأدوات الدين الحكومية المحلية
  • 655.2 مليون دينار عجز الموازنة العامة بعد المساعدات
  • الأردن: 3.879 مليار دينار قيمة الإيرادات المحلية للشهور الخمسة الأولى للعام الحالي
  • يسران المقطري يتحدى قرار اللجنة الأمنية العليا ويتوعد باعتقال كل من يُزج باسمه في قضية اختطاف الجعدني
  • اجتماع للجنة الفنية العليا لمتابعة ظاهرة طفح المياه الجوفية
  • إطلاق الإطار العام لإدارة المواهب الوطنية
  • إطلاق الإطار العام لإدارة المواهب الواعدة في الحكومة الاتحادية