تبرع المغني الكندي ذا ويكند بمبلغ 2.5 مليون دولار لدعم المساعدات الإنسانية في غزة.

وستمكن هذه المساعدات الإنسانية من إطعام 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين من خلال تمويل 820 طناً من المواد الغذائية.

ويتم دفع المبلغ من خلال مؤسسة صندوق XO الإنساني، الذي تم إطلاقه عام 2022. بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وسيمول هذا البرنامج 820 طنا من المواد الغذائية، أو أربعة ملايين وجبة، تكفي لإطعام 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين.

وقالت كورين فلايشر، مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية. في بيان: “لقد تسبب هذا الصراع في كارثة إنسانية غير عادية”. “نشكر قابيل على هذه المساهمة القيمة لشعب فلسطين.”

وكان Abel Tesfaye، الاسم الحقيقي لـ The Weeknd، سفيرًا للنوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي منذ عام 2021. ومنذ ذلك الحين، جمعت مؤسسته 2.5 مليون دولار لإثيوبيا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟

الاهتمام بالغلاف الجوي وطبقاته المحيطة بالكرة الأرضية لحمايتها من الكثير من المشكلات الخطيرة أمر تهتم به دول العالم أجمع، وبشكل خاص طبقة الأوزون التي تعد درع هش مكون من الغاز، لكنها تحمي الأرض من الجزء الضار من أشعة الشمس وبالتالي تساعد بدورها في الحفاظ على الحياة البشرية، لذا يتم الاحتفاء بيومها العالمي في مثل هذا اليوم سنويًا. 

متى تتعافى طبقة الأوزون؟

تعافي طبقة الأوزون وانغلاق ثقبها تمامًا أمر يشغل بال علماء العالم قبل قرون، حرصًا على العمل للمساهمة في تعافيه نهائيًا لمنع وصول أي أشعة ضارة للبشرية.

ووفق الموقع الرسمي للبرنامج العالمي للبيئة «unep»، فإن طبقة الأوزون تسير على الطريق الصحيح للتعافي في غضون أربعة عقود مقبلة، حيث يتم خلالهم التخلص العالمي من المواد الكيميائية المستنفذة للأوزون.

ما الأوزون الجيد؟

الأوزون هو عبارة عن غاز مكون من ثلاث ذرات من الأكسجين، حيث يوجد الأوزون في الغلاف الجوي العلوي للأرض وعلى مستوى الأرض، وما لا يعرفه العديد من الأشخاص على مستوى العالم أنه يمكن أن يكون الأوزون جيدًا أو سيئًا، اعتمادًا على مكان وجوده، استنادًا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.

يتواجد الأوزون الجيد أو المفيد الذي يُسمى بالأوزون الستراتوسفيري، بشكل طبيعي في الغلاف الجوي العلوي، وهو يشكل طبقة واقية تحمي الأرض من خطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، وقد تم تدمير هذا الأوزون المفيد جزئيًا بواسطة المواد الكيميائية التي جاءت من صنع الإنسان، ما تسبب في حدوث ما يسمى بـ ثقب في الأوزون الذي بدأ في التضاؤل خلال الأعوام الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار
  • بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • سيدي الزوين .. مداهمة محل لبيع المواد الغذائية بالجملة وحجز أطنان من المواد الفاسدة
  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات
  • عارف: مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال الـ 7 أشهر
  • اجتماع بين سلام ووفد من برنامج الأغذية العالمي لإطلاق أول مؤشر أسعار شهري عن شهر تموز