أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، الثلاثاء، عن استثمارها في شركة "زينوبي"، المتخصصة في مجال كهربة أساطيل النقل وحلول بطاريات تخزين الطاقة.

وقالت "مبادلة" في بيان، إنه تم إبرام هذه الصفقة الاستراتيجية مع شركة إنفراكابيتال، ذراع الاستثمار في أسهم البنية التحتية التابع لشركة "إم آند جي بي إل سي"، والتي ترتبط معها "مبادلة" بشراكة استراتيجية محدودة.

تأسست "زينوبي" في عام 2017 ويقع مقرها الرئيسي في لندن، وهي شركة متخصصة في أسطول المركبات الكهربائية وحلول بطاريات تخزين الطاقة.

وتوفر أعمال أسطول المركبات الكهربائية التابعة للشركة حلولاً شاملة لدعم مشغلي الأساطيل في انتقالهم إلى السيارات الكهربائية، بما في ذلك البطاريات والبنية التحتية للشحن والبرمجيات المتكاملة، في حين تقوم أعمال بطاريات تخزين الطاقة التابعة لها بتطوير بطاريات واسعة النطاق تتصل بشبكات نقل الطاقة، وتوفر بذلك عامل استقرار بالغ الأهمية للشبكات مع التوجه المتزايد نحو دمج موارد الطاقة المتجددة في شبكات الطاقة.

ومنذ الاستثمار الأول لشركة "إنفرا كابيتال" في "زينوبي" في العام 2020، سجلت أعمالها نموا ملحوظا، حيث دعمت أكثر من 1000 سيارة كهربائية على مستوى العالم، ولديها بطاريات تخزين قيد التشغيل أو قيد الإنشاء بقدرة 430 ميغاوات. وتتمتع الشركة بحضور قوي في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ولديها محفظة أعمال متنامية في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وبدعم من "مبادلة"، تستثمر شركة "إنفرا كابيتال" مبلغا إضافيا قدره 270 مليون جنيه إسترليني في شركة "زينوبي" لتنمية أعمالها في المملكة المتحدة والعالم. كما تستثمر شركة "كي كي آر"، وهي شركة استثمار عالمية رائدة، ما يقرب من 600 مليون جنيه إسترليني، ما يشكّل شراكة استراتيجية مع "إنفرا كابيتال" كمساهمين مشتركين بحصة أغلبية في "زينوبي". وبدعم من مساهميها، تهدف "زينوبي" إلى تشغيل 4000 حافلة وشاحنة ومركبة تجارية تعمل كلها بالطاقة الكهربائية، تحفيزاً للتحول العالمي إلى وسائل نقل أنظف بحلول العام 2026.

وتمثل هذه الصفقة إنجازاً مهماً بالنسبة لشركة "زينوبي" وتؤكد على التزام "مبادلة" الثابت بلعب دور ريادي في إحداث التغيير الإيجابي والمساهمة في بناء مستقبل مستدام ومرن.

وقال خالد عبدالله القبيسي، الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات العقارات والبنى التحتية في مبادلة: "فيما يجتمع العالم لمواجهة تحديات تغير المناخ خلال مؤتمر الأطراف COP28، فقد أصبح واضحاً الدور المهم الذي تلعبه البنية التحتية للطاقة النظيفة كأحد الحلول المناخية التي تمكّننا من الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون. وتحرص "مبادلة" على الاستثمار في صناعات المستقبل للمساعدة في إيجاد حلول لأكبر التحديات التي يواجهها العالم، بما في ذلك تغير المناخ، وتعد شراكتنا مع "إنفرا كابيتال"  والاستثمار في "زينوبي" مؤشراً قوياً على التزامنا بنهج الاستثمار المسؤول".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مبادلة مبادلة السيارات الكهربائية مبادلة أخبار الإمارات بطاریات تخزین

إقرأ أيضاً:

شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر

ستقوم شركة النقل الإسبانية بالياريا بتوسيع خطوطها مع الجزائر من خلال خطوط جديدة. سيتم فتحها تدريجياً في الأسابيع المقبلة مما سيسمح لها بتنويع كل من الموانئ الوطنية (الجزائر ووهران ومستغانم). والموانئ الإسبانية (بلنسية وبرشلونة).

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بالياريا تعمل في الجزائر منذ عام 2016، وتقوم حاليا بإجراء رحلة أسبوعية بين مستغانم وبلنسية.

وابتداء من 18 أكتوبر، ستضيف شركة بالياريا رحلة أسبوعية ثانية إلى الجزائر. بين ميناء مدينة الجزائر وبلنسية والتي ستكمل خدمتها من مستغانم.

وفي وقت لاحق، في نهاية ديسمبر، ستنظم شركة النقل البحري ثلاث رحلات أسبوعية. حيث ستفتح خطًا بين وهران وميناء بلنسية.

وأخيرا، اعتبارا من 15 جانفي، ستفتح الشركة البحرية خدمة تربط الجزائر العاصمة وبرشلونة لأول مرة. بالإضافة إلى الحفاظ على خطين أسبوعيين مع بلنسية: واحد ثابتة من الجزائر العاصمة. وآخر من وهران أو مستغانم، واللذان سيتناوبان كل أسبوع.

وقال جورج باسول، المدير العام لشركة بالياريا: “من خلال هذه البرمجة الجديدة، سنعمل على تحسين الربط البحري بين الجزائر وإسبانيا، بخدمات تعتمد على الجودة والتميز وتقديم المزيد من خيارات السفر للتكيف مع احتياجات الزبائن”. وأكد باسول: “يسعدنا أن نعمل لأول مرة في ميناء عاصمة البلاد وربطه مع اثنين من أهم الموانئ في إسبانيا، مثل بلنسية وبرشلونة”.

تتوفر السفن المخصصة لهذه الخطوط على مقصورات ومقاعد بذراعين، بالإضافة إلى خدمات مثل المقهى والمتجر والمطعم. بالإضافة إلى ذلك، لدى بالياريا خدمات تتكيف مع احتياجات الركاب في هذه الخطوط: يتحدث طاقم السفينة باللغتين العربية والفرنسية، وتقدم المقاهي والمطاعم الطعام الحلال، كما توجد غرف مخصصة للصلاة أثناء الرحلة. ومن ناحية أخرى توفر الشركة خدمة هاتفية باللغة العربية للرد على الاستفسارات.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • فانس: هاريس لم تستثمر في الاقتصاد النظيف.. وتسببت في رفع أسعار الطاقة
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • عصمت: ندعم توطين صناعة المهمات الكهربائية
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة