يعقد الاتحاد الرياضي للتعليم المدرسي والجامعي “ورشة عمل” غداً الأربعاء في مسرح الهيئة العامة للرياضة بدبي، للإعلان عن إطلاق الموسم الثاني من بطولة الألعاب المدرسية المفتوحة للمدارس الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الدولة.
وتشهد الورشة مشاركة العديد من الخبراء الوطنيين والأجانب، لتقديم رؤية متكاملة حول المرحلة الثانية، وخطط التطوير للألعاب المدرسية.


وتتيح هذه الألعاب للطلاب الرياضيين التنافس في 10 رياضات لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم من قبل الاتحادات الرياضية الوطنية لهذه الرياضات، وهي كرة القدم، والريشة الطائرة، والقوس والسهم، والمبارزة، وألعاب القوى، والسباحة، والجودو، والتايكوندو، والجوجيتسو، والرماية.
وسيتمكن الفائزون في النهائيات من كل المناطق في الدولة من المشاركة في برنامج تدريب وتطوير، ليتم تقييمهم من قبل محترفين في كل رياضة تمهيداً لاختيارهم للتجارب في الأندية بالدولة.
ويتم تنفيذ البرنامج الرياضي المدرسي في النسخة الثانية بالتعاون مع عدد من الرعاة الرئيسين والرياضيين والفنيين وهم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ورابطة المحترفين الإماراتية، ومجلس دبي الرياضي، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومجلس الشارقة الرياضي، ودائرة التعليم والمعرفة، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، واتحاد الإمارات لكرة القدم، واتحادات الريشة الطائرة، والسباحة، وألعاب القوى، والقوس والسهم، والمبارزة، والرماية، والجودو، والتايكوندو، والجوجيتسو.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تنافس لاعبي ثلاثة أندية في بطولة تنشيطية بالكيك بوكسينغ بالسويداء

السويداء-سانا

أقامت اللجنة الفنية لرياضة الكيك بوكسينغ بالسويداء بإشراف اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بطولة تنشيطية للبراعم، وذلك بمشاركة لاعبين مثلوا أندية العربي وشهبا والثعلة.

وفاز بالمركز الأول للفئة /أ/ بأسلوب لايت كونتاكت كل من زين البدعيش بوزن 22 كغ، وسلمان شرف الدين بوزن 23 كغ، وآدم طلب بوزن 24 كغ، وأمير بلان 25 كغ، ومروان ذياب بوزن26 كغ، ورامي الشوفي بوزن 27 كغ، وقيصر عماد بوزن 28 كغ، وتيم حماد بوزن 29 كغ، وزين عقل بوزن 31 كغ، وعدي عبد الحي بوزن 32 كغ، فيما جاء أولاً بأسلوب سيمي كونتاكت لوزن 21 كغ اللاعب حمزة الشوفي.

ونالت الترتيب الأول بالفئة /ب/ بأسلوب لايت كونتاكت للإناث كل من ميرا الطويل بوزن 20 كغ، وهايدي حرب بوزن 25 كغ، وللذكور سيف الشوفي بوزن 22 كغ، وسيف ذياب بوزن 25 كغ، وسراج نعيم بوزن 27 كغ، وكريم الزيلع بوزن 31 كغ.

وأشار رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بالسويداء راضي الحمد في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت مستوى فنياً جيداً، وأفرزت مواهب وخامات جيدة تبشر بمستقبل واعد.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي رئيس مكتب ألعاب القوة مجيد الأعور إلى أهمية البطولة لتوفير فرصة احتكاك للاعبين وتنشيط واقع اللعبة، منوهاً بدور الأهالي في إنجاحها ومرافقة أبنائهم لحضور منافساتها.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعزز منظومة الخدمات الحكومية المرتبطة بالتعليم
  • “الدار ” و”دبي العطاء” تخصصان مليون درهم لتزويد 10 آلاف طفل بالأدوات المدرسية الأساسية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تعلن إطلاق مشروع الاسطرلاب الفضائي
  • الكتبيون يطالبون بمنع المدارس الخاصة من بيع المقررات الدراسية
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • مديرية وزان تحتفي بأبطال الرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي الجاري
  • تنافس لاعبي ثلاثة أندية في بطولة تنشيطية بالكيك بوكسينغ بالسويداء
  • المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”