أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي 2024، للتقدم إلى امتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات، مؤكدة أنه لا يحق الطالب دخول الامتحان دون تسجيل استمارة الامتحانات. 

تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي  يكون إلكترونيا، باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه من تفعليه من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم والطالب، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات.

 

استمارة الصف الثالث الإعدادي 

ووجهت وزارة التعليم، إرشادات هامة بشأن تحرير استمارة الصف الثالث الإعدادي، وهي: 

- يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 6*4 وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة استمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

- تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية مع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب. 

- يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة، ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب، وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.

- يرفق بالاستمارة الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1)، مكونات الاستمارة عبارة عن 3 ورقات، وهي الاستمارة الإلكترونية وبطاقة تحقيق الشخصية، وبيان عن الامتحانات السابقة، وإقرار ولي الأمر، وتدبس جميعها في الجانب وغير مسموح بتغيير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استمارة الصف الثالث الاعدادي استمارة الشهادة الإعدادية استمارة الشهادة الإعدادية 2024 وزارة التربية والتعليم تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي التعليم الاستمارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتيجة التقييم الوطني الذي أجري لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة الرياضيات واللغة العربية، والمقارنة بين المدارس الرسمية والمدارس الخاصة في مستويات الأداء. 

تفوق طلاب مدارس الحضر في التقييم الوطني 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنّ التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي، أسفر عن نتائج المقارنة بين طلاب مدارس الحضر وطلاب مدارس الريف في اللغة العربية عن تفوق طالب مدارس الحضر على طالب مدارس الريف في جميع مستويات الأداء حيث حصل 24.8% من طالب مدارس الحضر على مستوى «كفء» مقابل 17.7% من طالب مدارس الريف، و حصل 8.4% من طالب مدارس الحضر على مستوى «متقدم» مقابل 5.4% من طالب مدارس الريف.

وفي الرياضيات يتفوق طالب مدارس الحضر على طالب مدارس الريف في جميع مستويات الأداء فقد حصل 20.3% من طالب مدارس الحضر على مستوى «كفء» مقابل 14.5% من طالب مدارس الريف، وحصل 9.2% من طالب مدارس الحضر على مستوى «متقدم» مقابل 7.3% من طالب مدارس الريف.

مقالات مشابهة

  • توزيع منهج الرياضيات للصف الأول الإعدادي 2024 - 2025: تفاصيل شاملة
  • استمارة على أساس الاختبار pdf تحميل الاستمارة للمشاركة في المسابقة
  • فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس
  • مصارحة قبل المصالحة!
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • محمد علي حسن: الاغتيالات تطول الصف الثالث من حزب الله بعد حسن نصر الله
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • الليلة.. الفرصة الأخيرة للتقديم على شقق الإسكان المتميز في 6 أكتوبر