كتب- عمر كامل:

أكد الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعي المصري "مصر سات 2" دخل المدار المخصص له بعد 830 ثانية من الإطلاق، مضيفا أنه فور دخوله المدار تم فصله، والتواصل معه، والاطمئنان على صحة عمله.

وأعلن صدقي خلال تصريحات صحفية، منذ قليل، أن المحطة المصرية بدأت تتواصل مع القمر، و بالأمس تم إنزال عدد من البيانات من المحطة الأرضية في مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن اليوم سيتم استكمال عمليات الإتصال مع القمر في إطار استمرار عمليات الاختبار.

اقرأ أيضا:

بعد إطلاقه.. 5 معلومات عن القمر الصناعي المصري "مصر سات 2"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور شريف صدقي وكالة الفضاء المصرية مصر سات 2 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر

أعلن سريدهار سومنات رئيس منظمة بحوث الفضاء الهندية (ISRO) أن الخبراء قد بدأوا العمل على ابتكار صاروخ نقل من الجيل الجديد لبرنامج نقل رواد الفضاء الهنود إلى القمر.

إقرأ المزيد الهند تطلق بنجاح مركبة فضائية لاستكشاف القمر


ووفقا له سيطلق على صاروخ النقل الجديد اسم "Surya" (سوريا- اسم إله الشمس في الهندوسية). وهذا الصاروخ في مرحلة التصميم وسوف يحتوي على محرك جديد يعمل بالأكسجين السائل والميثان. كما ستعمل محركات المراحل الأولى للصاروخ بالأكسجين السائل والميثان أيضا.

أما المرحلة العليا للصاروخ فسوف تزود بمحرك يعمل في ظروف درجات الحرارة المنخفضة. وهذا الصاروخ بالذات سيحمل المركبة الهندية إلى سطح القمر، على أمل أن يتم هذا في عام 2040.

وتجدر الإشارة إلى أن الهند بدأت تعمل بنشاط مؤخرا على تطوير برامج الفضاء الوطنية، بما فيها البرنامج القمري. وقد هبطت في 23 أغسطس 2023، وحدة الهبوط الهندية بنجاح بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.

يذكر أن الهند أصبحت الدولة الرابعة في العالم التي تحقق هبوطا هادئا على سطح القمر - بعد الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية والصين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • قمر صيني يبدأ مراقبة الطقس
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • القمر الاصطناعي الصيني "فنغيون-3 إف" يبدأ خدماته التشغيلية
  • "رويترز": كوريا الشمالية تنقل بث التلفزيون الرسمي إلى قمر صناعي روسي
  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض