بغداد اليوم - متابعة

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الثلاثاء (5 كانون الاول 2023)، استهداف عدد من الآليات الإسرائيلية العسكرية جنوبي قطاع غزة.

وذكرت "كتائب القسام"، في بيان لها: "تم قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية ردًا على المجازر بحق المدنيين، وقام مجاهدو القسام باستهداف 3 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس".

وتابع البيان: "تم استهداف دبابة صهيونية متوغلة شرق خانيونس، بقذيفة "الياسين 105"، وقام مجاهدو القسام أيضا باستهداف 5 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس".

وقالت "سرايا القدس"، في بيان: "قصفنا التحشدات العسكرية الإسرائيلية في جحر الديك بصواريخ "بدر1"، واستهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خانيونس"، وأضافت في بيان لاحق: "ستهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "تاندوم" في محور التقدم شرق غزة - حي الزيتون".

ويوم أمس الاثنين، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، اشتباك عناصرها مع قوات إسرائيلية شمالي قطاع غزة، واستهدافها لقوة إسرائيلية خاصة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن، في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، الهجوم على 200 هدف تابع لحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة ليلًا، مشيرًا إلى أنه دمر بنية تحتية للحركة داخل مدرسة في بيت حانون شمال شرقي القطاع.


المصدر: سبوتنك


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: قتلنا 25 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي لبنان

سرايا - قال حزب الله اللبناني، إنه أحصى قتل أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا في صفوف نخبة جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ إعلانه بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان، إضافة إلى إصابة أكثر من 130.

وأشار حزب الله، في بيان، إلى أن مقاتليه يواصلون استهداف أماكن تحشدات جنود الاحتلال الإسرائيلي في الثكنات والمواقع العسكرية والمستوطنات قبالة الحدود اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ والرشّاشات الثقيلة وتحقق إصابات مباشرة.

وأضاف أنه يواصل قصف "أهداف متنوّعة وبمديات مختلفة، في عمق شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية كثيفة .. (ويواصل) استهداف قواعد وثكنات عسكرية إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة بأسراب من المسيّرات الانقضاضيّة".


مقالات مشابهة

  • 54 شهيدا و243 جريحا بمجازر صهيونية شمال ووسط غزة
  • حزب الله: قتلنا 25 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً جنوبي لبنان
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • انتشال جثماني شهيدين إثر قصف إسرائيلي سابق جنوبي خانيونس
  • انتشال شهيدين إثر قصف سابق جنوبي خانيونس
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)