قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إنّ الانتخابات الرئاسية هي الاستحقاق الأهم والأكبر، مشيرا إلى أنّ أغلب دول العالم تتابع الاستحقاقات الرئاسية أكثر من الاستحقاقات المتعلقة بالبرلمان التي تأتي في المرتبة الثانية.

المؤسسات الإعلامية محايدة بشكل كامل هذه الانتخابات

وأضاف أستاذ القانون الدستوري في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، «عند متابعة الاستحقاقات الرئاسية كان هناك مشكلات قبل عام 2011، وكان يُقال إن الإعلام ليس محايدا والمؤسسات الأمنية ليست محايدة، ولكن في هذه الانتخابات تغير الأمر كليا، فالمؤسسات الإعلامية محايدة بشكل كامل».

فترات ودقائق متساوية للحملات الأربعة

وتابع أستاذ القانون الدستوري: «الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خصصت فترات ودقائق متساوية للحملات الأربعة، وبالتالي أصبحنا نرى المرشحين ومؤتمراتهم على الهواء، والقنوات التلفزيون تغطيها، كما أن المؤسسات الأمنية تحميها، ومن ثم، فقد أصبحنا في صورة لائقة جيدا، حملات المرشحين تنظم المؤتمرات والمؤسسات الأمنية تقوم بعملية التأمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة الشركة المتحدة الانتخابات الرئاسية الانتخابات انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: على الحكومة التواصل مع الرأي العام بشكل مستمر

قالت سارة فوزي مدرس الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة إنَّ الحكومة يقع على عاتقها مسئولية كبيرة، فهي تحتاج إلى التواصل مع الناس بصورة مكثفة وعقد مؤتمرات أسبوعية خاصة مع وزارات المالية والكهرباء، لأنّها من أهم الوزارات التي تهم الرأي العام ويقع على عاتقها توقعات كبيرة من المواطنين.

التواصل مع الرأي العام

وأضافت أستاذ الإعلام لـ«الوطن» أنَّ التواصل مع الرأي العام بصورة مستمرة يضمن توصيل وجهة نظر الوزارة وما يواجهها خاصة في وقت الأزمات، لأن المواطن يرغب في هذا الوقت لتوضيحات، لذلك على الحكومة أن تعيي ذلك جيدًا، ودائما تكون جاهزة سواء بالبيانات أو المؤتمرات للرد على أبرز التساؤلات، وخاصة في الوزارات الخدمية وأن تتعامل بشفافية ووضوح مع المواطنين.

الرد على المعلومات

وتابعت مدرس الإذاعة والتليفزيون أنَّه على الوزراء الظهور إعلاميا للحديث مع الناس في مختلف البرامج أو من خلال الفيديوهات لشرح النقاط التي تشغل الرأي العام، وذلك حتى نتفادى تداول المعلومات غير الصحيحة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نحن نحتاج بشكل مستمر لبيانات ومعلومات للرد على ما يثار وما يتم تداوله من شائعات.

مقالات مشابهة

  • هذه أبرز تجديدات قانون التعيين في المناصب العليا
  • لقجع يعلن توسعة الرقابة البرلمانية على 200 مؤسسة عمومية إضافية في أبرز إصلاحات القانون التنظيمي للمالية
  • الانتخابات الإيرانية والتنظيم المؤسسي والدستوري
  • لقجع: 200 مؤسسة عمومية جديدة ستخضع لرقابة البرلمان
  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • أستاذ إعلام: على الحكومة التواصل مع الرأي العام بشكل مستمر
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • "البلشي": قانون العمل ينعكس على وضع الصحفيين بشكل عام
  • لجنة مختصة لدراسة قانون المعاملات الإلكترونية
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل