المسلة:
2024-09-19@04:49:21 GMT

الإعدام لمدان بقتل زوجته وعائلتها

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الإعدام لمدان بقتل زوجته وعائلتها

5 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت محكمة جنايات بابل، الثلاثاء، حكما بالإعدام بحق مدان لارتكابه جريمة قتل زوجته وثلاثة افراد من عائلتها.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أن “المدان اعترف بقيامه بقتل زوجته ووالديها وشقيقها في دارهم بمدينة الحلة عبر بندقية كلاشينكوف نتيجة خلافات عائلية”.

وأضاف أن “المحكمة أصدرت حكمها بالإعدام شنقا حتى الموت استنادا إلى أحكام المادة 406 /1/أ /ز من قانون العقوبات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الحكم بالسجن 20 شهرا على المرشح للرئاسة بتونس العياشي زمال

أصدرت محكمة تونسية حكما يقضي بسجن المرشح المقبول للانتخابات الرئاسية العياشي زمال لمدة عام وثمانية أشهر في تهمة تزوير تزكيات.

وقال المحامي فوزي جاب الله إن محكمة جندوبة (شمال غرب تونس)، أصدرت حكما ابتدائيا ضد المرشح زمال يقضي بسجنه.

وأكد المحامي جاب الله لــ"عربي21" أن الحكم قابل للاستئناف، وهو ما يعني أن المرشح مازال في قائمة المرشحين للسباق الرئاسي المقرر في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.


وأوضح المحامي أن أكثر من ست بطاقات إيداع صادرة بحق المرشح العياشي زمال، حيث يواجه أكثر من 25 قضية في محافظات مختلفة من الجمهورية بتهمة شبهة تزوير تزكيات متعلقة بالانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن المرشح الرئاسي رقم 1 العياشي زمال قد قرر مقاطعة جميع جلسات التحقيق المبرمجة في حقه "ليضع حدا لأسلوب الهرسلة الذي يمارس ضده وسلسلة المحاكمات السياسية، متمسكا بحقه في القيام بحملته الانتخابية حرا طليقا بين أبناء شعبه ومناصريه"، وفق بيان صادر عنه، الأربعاء.

والعياشي زمال مرشح للانتخابات الرئاسية بصفة نهائية، وقد وافقت هيئة الانتخابات على ملفه وصدر قرار بالجريدة الرسمية يقضي بقبوله مع المرشحين قيس سعيد وزهير المغزاوي.

وستجرى الانتخابات الشهر المقبل في وقت يتصاعد فيه الجدل حول سلامتها نظرا لصدور قرارات من المحكمة الإدارية قضت بقبول طعون ثلاثة مرشحين وعودتهم للسباق وهم عبد اللطيف المكي، المنذر الزنايدي وعماد الدايمي، إلا أن هيئة الانتخابات رفضت الإلتزام بتطبيقها.


وقالت عضو هيئة الانتخابات نجلاء العبروقي إن مراسلة المحكمة الإدارية التي تُلزم الهيئة بتنفيذ أحكام الجلسة العامة القضائية للمحكمة "ليس لها أي معنى وتجاوزها الزمن باعتبار أنّ المسار الانتخابي انطلق والقائمة النهائية للمرشحين تم ضبطها ونشرها بصفة رسمية ولا يمكن الرجوع في ذلك".

وتستمر الحملة الانتخابية لليوم الخامس على التوالي وتنتهي قبل يومين من موعد الاقتراع، ويبلغ عدد الناخبين 9.7 مليون ناخب بينهم 600 ألف ناخب بالخارج وفق الأرقام الرسمية لهيئة الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • الحكم بالسجن 20 شهرا على المرشح للرئاسة بتونس العياشي زمال
  • ضبط هارب من تنفيذ أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في بأسيوط
  • محكوم عليه بالإعدام وعثر بحوزته على أسلحة نارية.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • الإعدام شنقاً لمُدانة بقتل زوجة أخيها في 15 مايو
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • بلجيكا تحتج على حكم بإعدام أحد مواطنيها في الكونغو
  • "بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج
  • «حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج
  • تخفيف عقوبة المتهم بقتل زوجته ونجلته بالمنيا من الإعدام إلى المؤبد