شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن اليونسكو وحقوق الإنسان في إقليم كردستان تناقشان حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين، أربيل واعناقشت منظمة اليونسكو في العراق والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان ،اليوم الأربعاء ، حرية التعبير عن الرأي وسلامة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليونسكو وحقوق الإنسان في إقليم كردستان تناقشان حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليونسكو وحقوق الإنسان في إقليم كردستان تناقشان حرية...
أربيل - واعناقشت منظمة اليونسكو في العراق والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان ،اليوم الأربعاء ، حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين.وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مسؤول قطاع حرية التعبير عن الراي ضياء ثابت التقى بصحبة فريق مشروع كسر حاجز الصمت لتعزيز حرية التعبير عن الرأي لمنظمة اليونسكو في العراق، رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان  منى ياقو ، على هامش أعمال ورش العمل التي أقيمت خلال الفترة 9-11 تموز في أربيل".وأضاف، أنه "جرت خلال اللقاء الذي تم في مقر هيئة حقوق الإنسان مناقشة ملف حرية التعبير عن الرأي وسلامة الصحفيين وكيف يمكن تفعيل التعاون المشترك في هذا الخصوص لا سيما أن هيئة حقوق الإنسان تُعَدُّ شريكاً أساسياً لهذه المرحلة من المشروع لما لها  من دور في مراقبة واقع حقوق الصحفيين وحرية التعبير عن الرأي".وتابع أن "اللقاء حضره مجموعة من الصحفيين من بغداد والإقليم وممثل مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات ومجموعة من الصحفيين ، حيث ناقشوا نتائج ورش العمل التي انعقدت مع السلطات الحكومية والقضاء في الإقليم، خلال الأيام الـ3 الماضية على أمل أن يطلق إقليم كردستان لجنته الخاصة بحماية الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب".من جانبها أكدت رئيسة الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان منى ياقو، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "دعمها للمشروع ونشاطاته في الإقليم" ،مطالبة بأن "يكون لليونسكو دور في إشراك وتدريب كوادر الهيئة مع وجود رغبة في توقيع مذكرة تفاهم مع مدير اليونسكو في العراق لتغطية كل مجالات التعاون مستقبلاً في ملفات حقوق الإنسان التي تتداخل مع أهداف ومهام المنظمة الدولية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن عضو مجلس النواب، مضر الكروي، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن انجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الثنائي بين ديالى وإقليم كردستان.

وقال الكروي في لـ"بغداد اليوم"، إن "الفرق الهندسية أنجزت المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين إقليم كردستان ومحافظة ديالى لإضافة 100 ميكا واط جديدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء الاتحادية".

وأضاف ان "دعم منظومة ديالى بـ100 ميكا واط سيعزز المنظومة الكهربائية في 5 مدن ضمن حوض حمرين بشكل عام وتسهم في استقرار الفولتية وتقلل الاعتماد على الكهرباء المستوردة من ايران عبر خطي ميرساد وسريبل زهاب وتعالج الانقطاعات المتكررة".

وبين الكروي أن "الربط الكهربائي الثنائي مع الإقليم عزز ديالى بمرحلتيه بـ200 ميكا واط سيكون لها تأثير فعال في تقليل ساعات القطع واستقرارية الفولتية".

وتعتمد ديالى على اكثر من 500 ميغا واط من الكهرباء الجاهزة المستوردة من ايران من اصل اكثر من الف ميغا واط تصدرها ايران الى العراق، ماعدا الغاز، فيما تعاني ديالى بشكل متكرر من انقطاع خطوط نقل الكهرباء الايرانية بشكل مفاجئ دون معرفة الاسباب.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت الثلاثاء (2 تموز 2024)، وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "أوفت بالتزاماتها أمام الحكومة ومجلس النواب وأبناء الشعب العراقي في ‏قطاع الإنتاج"، مبينة أن "إنتاج الطاقة الكهربائية وصل لـ27 ألف ميغاواط لأول مرة في العراق".

وأضافت أن "هذا الإنجاز تحقق بدعم متواصل من رئيس الوزراء ‏محمد شياع السوداني وبتضافر جهود جميع كوادرها"، مؤكدة "عزمها على المضي في خططها لإقامة المشاريع الاستراتيجية في ‏قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع وإكمال أعمال الربط الكهربائي مع دول الجوار".

مقالات مشابهة

  • العموش:نطالب باعادة النظر بقانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية التعبير و الرأي وفقا للدستور و المواثيق الدولية التي وقعت عليها الأردن
  • "حماية الصحفيين" يدين إمعان الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين بغزة
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • حرية الإنسان بين هداية الرحمن وضلالة الشيطان.. في فهم سر الوجود
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • بعد حبس احمد حسن الزعبي.. هل يستقيل مجلس نقابة الصحفيين ويعترف بتقصيره ؟
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير