ناقش المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع كانج هوان سيج نائب وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية "DAPA" بكوريا الجنوبية، محاور التعاون الثنائي بعدد من مجالات التصنيع المشترك، وذلك من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين فى ظل التقارب فى وجهات النظر بين القيادة السياسية بالدولتين والتى تشهد تطور فى دفع العلاقات الثنائية فى الوقت الراهن.

جاء ذلك بجناح الوزارة بمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023" المقام بمركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أن هذا اللقاء يأتي امتداداً لسلسلة اللقاءات التي جمعت مسئولي الجانبين لبحث أوجه تعزيز التعاون الثنائي، والتي كان آخرها اللقاء الذي جمعه مع والدكتور إيوم دونغوان وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية "DAPA" بشهر أكتوبر الماضي على هامش مشاركة بمعرض "ADEX 2023" بكوريا الجنوبية، وهو ما يعكس وجود رغبة حقيقية مشتركة لتفعيل تعاون مثمر بين الجانبين.

من جانبه أشاد كانج هوان سيج نائب وزير برنامج إدارة المشتريات الدفاعية "DAPA" بكوريا الجنوبية بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربى، مثنياً على سعي الوزارة الدائم لتطوير منتجاتها وتصنيع منتجات جديدة بالاستعانة بالبحث العلمي وكذا سعيها لتوطين أحدث التكنولوجيات التصنيعية داخل شركاتها التابعة.

كما أشاد "هوان سيج" بالتنظيم المتميز لمعرض "EDEX 2023" والذي يعكس ثقل ومكانة الدولة المصرية، مؤكداً على عمق علاقات التعاون مع الجانب المصري بمختلف مجالات التصنيع، معرباً عن سعادته بالمشاركة في معرض "EDEX 2023" نظراً لكونه حدثاً عالمياً يستقطب كبرى الشركات العالمية المصنعة للأنظمة الدفاعية العسكرية، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تعد فرصة مهمة للإطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيات حديثة في مجال الأنظمة الدفاعية.

من جانبه أوضح محمد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن "EDEX 2023" يمثل فرصة وتجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية)، وتسعى وزارة الإنتاج الحربي من خلاله إلى عقد شراكات استراتيجية مع مختلف الشركات العالمية المتخصصة في مختلف مجالات التصنيع العسكرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مجالات التصنيع المشتریات الدفاعیة مجالات التصنیع

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر ديوان عام الوزراة الدكتورعصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني، في إطار تعزيز جهود التعاون بين جمهورية مصر العربية وجميع الدول العربية الشقيقة في مختلف المجالات.

حضر اللقاء  الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن، نائب رئيس السلطة.

حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصري وهيئة الطيران المدني السعودي لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي والتي يأتي من بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين وبخاصة في الأوقات الاستثنائية، بالإضافة إلى استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ورحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا  بقوة وعمق العلاقات الثنائية  الممتدة  بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، مؤكدًا على أن هذا اللقاء يعكس مدى حرص الجانبان على تعزيز  العمل المشترك في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية بكلا البلدين.

وأعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بهذا اللقاء وحفاوة الاستقبال التي تعكس أواصر الترابط بين مصر والمملكة العربيه السعودية  على مر التاريخ، مشيدًا بالجهود التنسيقية بين البلدين على كافة الأصعدة، وبخاصة في مجال الطيران المدني،  منوهًا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات مما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبين، لافتًا إلى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ويسهم بدوره في تعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

CA78DA82-878E-4088-9CA5-7904FB39555C F24D06EB-9938-4C11-B84A-215A1E5E18D1 D7CA2B49-1D06-42D5-80DF-3223511BC645 C81DCFAD-823E-4F36-B007-EA8104453F01 331778FA-3FF5-45CD-BCB0-571E4F43AA2E

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستقبل نظيره العراقي وتشكيل لجنة مشتركة لتفعيل التعاون بين الجانبين
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران المدني يلتقي عضو مجلس الوزراء السعودي لتعزيز سُبل العمل المشترك
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي مع وزير الأشغال العامة الموزمبيقي
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا