قال أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إنّ الوضع مأساوي في قطاع غزة، وبعد انهيار الهدنة يوم الجمعة الماضية عادت إسرائيل إلى استخدام سياسة الأرض المحروقة بشكل أكثر فتكا وعنفا.

السيسي يبحث مع رئيس قبرص تطورات الأوضاع الإقليمية والتصعيد في قطاع غزة الصحة العالمية: تفشي الأمراض المعدية في غزة وخاصة الكبد الوبائي والإسهال

وأضاف في حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "حكومة نتنياهو في معركة مع الوقت لتحقيق أي انتصار عسكري على الأرض كي تقدمه للداخل الإسرائيلي".

حكومة الاحتلال 

وتابع خبير العلاقات الدولية، أنّ حكومة الاحتلال فشلت بعد أكثر من 52 يوما في تحقيق أهدافها الثلاثة المعلنة وهي القضاء على حماس وتحرير الرهائن ومنع غزة من أن تهدد إسرائيل، ولم تحقق أي هدف، أما الهدف الوحيد الذي حققته جزئيا هو تحقيق الرهائن من خلال المفاوضات والهدن.

قطاع غزة

وأوضح: "إسرائيل عادت إلى العدوان وسحبت وفودها من المفاوضات وبدأت تراهن على الضغط العسكري للحصول على أكبر مكاسب في أي صفقة قد تحدث مستقبلا، معتقدة ان سياسة الأرض المحروقة في جنوب قطاع غزة سيؤدي إلى تحقيق أهدافها".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر قطاع غزة انهيار الهدنة إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن

تحدث الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، عن مبادئ ثورة الـ30 من يونيو التي عبر عنها الشعب المصري، موضحًا أن ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن، وعبرت عن إرادة المصريين بهذا الكم الكبير للشارع أمام العالم جمعت كل المسارات الربيعية التي كانت تحاول أن تأخذ مصر لتقسيمها، لأن تكون شبه دولة أو ليس بدولة.

 ثورة الـ30 من يونيو

وأشار خبير السياسات الدولية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، إلى أن المصريين رفضوا كل الادعاءات الديمقراطية تحت دعوة من الدول الغربية، وكانت هذه الادعاءات هو إبقاء الشعب المصري في حرب أهلية، موضحًا أن ما قامت به ثورة 30 يونيو هي إعادة هيبة وإعادة الدولة بمؤسساتها وقدراتها على أن تعود مصر مرة أخرى دولة فاعلة في النظامي الإقليمي والدولي.

 

وشدد على أن ثورة 30 يونيو أعادت هيبة الدولة وعبّرت عن طموحات الشعب المصري، موضحًا أنه يعتير أن هذه الثورة عبرت عن المصريين، مشددًا على الوحدة الوطنية والحق في المواطنة أعادت هيبة الدولة واسترداد هويتها كثير من المبادئ كانت مبادئ ثورة الثلاثين من يونيو والتي سعى عبرها الشعب المصري.

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن ما قامت به ثورة 30 يونيو هو إعادة هيبة الدولة، وإعادة الدولة بمؤسساتها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. تظاهرات تطالب بإنقاذ الرهائن ومناطق الشمال من هجمات حزب الله
  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • عشية محادثات دولية.. طالبان: حقوق النساء الأفغانيات شأن داخلي
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • بعد تصريح بشار الأسد.. أردوغان يُعلق على إمكانية عودة العلاقات مع سوريا
  • باحث شؤون دولية: ترامب حقق إصابة مباشرة لبايدن خلال المناظرة الرئاسية