كتب- إسلام لطفي:

علقت الإعلامية لميس الحديدي على قطع الاتصالات بالكامل عن قطاع بعد إعلان جيش الاحتلال توسيع عملياته البرية في قطاع غزة، قائلة : "الجيش الإسرائيلي أعلن توسيع عملياته البرية في قطاع غزة وسط صرخات المنظمات الدولية في طليعتها الصليب الأحمر، حيث قال إن معاناة سكان قطاع غزة فاقت القدرة على الاحتمال بينما قالت الأونروا أن الفلسطينين لن يموتوا فقط بسبب القصف بل بالأمراض والجوع والبرد".

وتابعت الحديدي عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة " ON": "في هذه اللحظة يعتريني الخوف أن العالم بدأ يعتاد مشاهد الألم والدمار والموت واستمرار آلة القصف الإسرائيلية وسط الصمت الدولي المخزي وهو صمت الأنظمة وليس الشعوب حيث يبدو المشهد وكأنه بات معتادًا وظهر ذلك في تراجع الاهتمام الإخباري في المحطات الإخبارية الدولية على سبيل المثال".

وواصلت: "شعب يموت وسط آلة قتل لاتتوقف ويبقى الرهان على الموقف العربي فقط ولازم أسأل أين نتائج القمة العربية الإسلامية؟ واللجنة الوزارية المنبثقة عن تلك القمة؟ أين هذا؟ هل سيبقى العرب يراقبون مشاهد الموت مثل الآخرين".

وقالت: "مصر وقطر قامتا بجهد كبير في الفترة الاخيرة في مد الهدنة الإنسانية ومن قبلها مصر تعمل في إطار المساعدات واستقبال الجرحى، ولا أحد يتحرك والمشاهد باتت معتادة وهل سيصبح المعتاد أن نقوم يوميًا بإحصاء عدد الشهداء الذي شارف حاجز 16 ألف شهيدا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة غزة لميس الحديدي قطع الاتصالات عن غزة العمليات البرية طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام فرنسية عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج، وذلك بعد نجاحها في إنهاء السيطرة العسكرية الأمريكية في البحر الأحمر.

وسلطت وكالة “فرنس برس” الضوء على العمليات الأخيرة لقوات صنعاء التي وقعت بالقرب من المجرى الخارجي لخليج عدن.

ووفقاً لتقرير الوكالة، نفذت قوات صنعاء عملية على بعد نحو 280 ميلاً بحرياً جنوب شرق نشطون، الواقع عند التقاء بحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي.

واعتبرت الوكالة أن هذه العملية تعكس تطوراً جديداً في العمليات البحرية لقوات صنعاء، كونها الأبعد في سلسلة العمليات المستمرة منذ نوفمبر الماضي.

وشهدت هذه المنطقة تصاعداً في وتيرة العمليات ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” خلال الأيام الماضية.

وأكدت تقارير بريطانية صادرة عن هيئة العمليات التجارية البحرية تسجيل أكثر من 3 عمليات بحرية في هذه المنطقة التي تعد بديلاً لمضيق باب المندب، وذلك منذ قرار حكومة صنعاء إغلاق المضيق في وجه الملاحة الإسرائيلية.

ومع إعلان قوات صنعاء عن توسيع عملياتها البحرية إلى المرحلة الرابعة، بما في ذلك تنفيذ عمليات واسعة ومزدوجة من البحر الأحمر في الغرب وحتى البحر المتوسط، مروراً بالبحر العربي والمحيط الهندي في الشرق، يشير تصاعد العمليات عند ملتقى الخليج والمحيط ببحر العرب، بالإضافة إلى حديث صنعاء عن مرحلة خامسة من التصعيد، إلى قرار بنقل العمليات إلى ثاني أهم الممرات الملاحية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد تكشف تفاصيل دقيقة حول الرصيف البحري بغزة منذ وصوله وحتى تفكيكه (فيديو)‏
  • وسائل إعلام فرنسية تتحدث عن توجه قوات صنعاء لإغلاق ثاني ممر بحري مهم في الخليج
  • بعد نجاح «اللعب مع العيال».. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • خلال أيام.. تقديرات جيش الاحتلال تتحدث عن انتهاء العمليات البرية في قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام
  • إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في غزة خلال الأيام القليلة المقبلة
  • الخارجية الأمريكية: إسرائيل أبلغتنا أن العمليات العسكرية الكبرى في رفح أوشكت على الانتهاء
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي