أعلن الأزهر الشريف تنظيم حمله توعية موسعه بمشاركة وعاظ الأزهر بكفرالشيخ للرد علي حملات التشويه المتطرفه ضد القران الكريم، وكل توجّه متطرف يطعن في المقدسات، وذلك تنفيذًا للحملة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية حسب توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة أ.د. نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفضيلة الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية بضرورة الاهتمام بقضايا الواقع والعمل على معالجتها في إطارها الشرعي.

أخبار متعلقة

رفع 255 طن قمامة و15 طن أتربة بـ14 مركزًا ومدينة في كفر الشيخ

رئيس مركز الحامول يتابع إصلاح خط المياة الرئيسي لقرى الجديات وقطاع المنصور

محافظ كفر الشيخ يعتمد درجات قبول الطلاب في مدارس التمريض.. الحد الأدنى 250 درجة بـ 21 مدرسة ثانوية للتمريض

واعتمد الوعاظ على الخطاب البسيط والميسر للوصول إلى كل الناس من خلال استحضار نماذج واقعية من القرآن الكريم، وبيان هديه ودعوته المتكررة لإصلاح المجتمع ونشر السلم والطمأنينة بين الناس وإعمار الأرض وكل ما نعاني من غيابه وفقدانه في عصرنا الحالي.

ووجه فضيلة الدكتور عادل عبد الصمد يوسف، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية الوعَّاظ والواعظات بمنطقة وعظ كفر الشيخ بضرورة تنفيذ هذه الحملة على أكمل وجه بقصور الثقافة ومراكز الشباب والأندية، والمكتبات العامة، ومراكز الشرطة، والمقاهي، ودروس السيدات، ودور الرعاية، وغيرها.

يذكر أن حملة التوعية تأتي تنفيذًا لإستراتيجية الأزهر الشريف ورسالته السامية في الحفاظ على الوعي المجتمعي وحماية القيم المجتمعية والأخلاقية، والحفاظ على المجتمع المصري من كل محاولات العبث بأمنه واستقراره، من خلال نشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والأخذ بأيدي الشباب وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، وذلك للعبور بالمجتمع إلى بر الأمان، وحثهم على التحلي بالأخلاق الحميدة، وذلك حفاظًا على أمن واستقرار مصرنا الحبيبة.

وجابت الحملة العديد من المصالح الحكومية ونفذت ندوات للرد على تلك الحملات المغرضه وتبصير الشباب والفتيات بأمور دينهم الحنيف.

بكفرالشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بدء تشغيل العيادة المتنقلة المجانية ضمن فعاليات القوافل العلاجية للتأمين الطبي بمدينة مصيف بلطيم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالتزامن مع موسم صيف 2024.

مواعيد عمل العيادة المتنقلة

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بدء فعاليات التأمين الطبي الساحلي، حيث تتمركز العيادة المتنقلة في ميدان شاطئ الأمل بمدينة مصيف بلطيم، ومواعيد عملها من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة التاسعة مساء.

وقال إنّه يتم تقديم خدمات العيادة المتنقلة بشكل مجاني من كشف الطبيب الأخصائي وفحص المواطنين للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة «الضغط والسكر» ومتابعتها، وتقديم الأدوية عند الحاجه الطبية.

فعاليات التأمين الطبي بمصيف بلطيم

وأوضح «شقوير» أنه يشارك في فعاليات التأمين الطبي بمدينة مصيف بلطيم، إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، وإدارة بلطيم الصحية، وإدارة مستشفى برج البرلس المركزي، والوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم، وغرفة العمليات بديوان المحافظة، موجهًا الشكر للجهات المعنية كافة، لتعاونهم المميز، وتكامل أدوارهم جميعًا نحو تقديم خدمات طبية مميزة في فعاليات القوافل الطبية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يخصص منحًا دراسية لطلاب «دار القرآن» بماليزيا
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • البحوث الإسلامية يفتتح لجنة الفتوى الرئيسية بالمنوفية بعد تطويرها
  • بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا