شفق نيوز/ انطلقت اليوم الثلاثاء، الموافق 5 كانون الأول 2023، فعاليات مهرجان الخريف للتسوق بمشاركة عدد من النساء والرجال الهواة، في مدينة السليمانية عاصمة الثقافة في اقليم كوردستان، وبحضور محافظ السليمانية هفال ابو بكر.

وقالت چرا طاهر المشرفة على المهرجان في تصريح لوكالة شفق نيوز، إن "المهرجان انطلق من على المعمل التراثي في السليمانية بمشاركة أكثر 58 رجل وامراء كانوا يصنعون المستلزمات الحياتية في منازلهم ويبيعوها للناس بطريقة أونلاين، لهذا حاولنا توفير سوق مباشرة لهم لعرض منتجاتهم على المواطنين بطريقة مباشرة".

وأضافت أن "المعروضات تتضمن منتجات غذائية كوردية فلكلورية وأزياء ومواد من صنع يدوي منزلي واكسسوارات ومواد غذائية ومنتجات الألبان والحلويات ومواد التنظيف والحرف اليدوية وادوات أخرى".

وبينت أن "المهرجان سيستمر لمدة سبعة أيام اعتبارا من 25 كانون الأول ولغاية الثاني عشر منه ومن الساعة العاشرة صباحا ولغاية العاشرة مساء".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية كوردستان مهرجان الخريف

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان “خيرات الجوف” الأحد القادم

البلاد ــ سكاكا

تنطلق فعاليات مهرجان خيرات الجوف بسكاكا في نسخته الثالثة بتاريخ 22 محرم الجاري في حديقة النخيل، بتنظيم من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة سكاكا، وبمشاركة المزارعين والجمعيات الزراعية والنحالين والأسر المنتجة.

ويهدف المهرجان إلى دعم المزارعين والتعريف بمنتجاتهم وفتح قنوات تسويقية جديدة، وستشهد النسخة الثالثة من المهرجان هذا العام تنظيم ورش عمل زراعية، و 30 منصة عرض للمنتجات والخدمات، ومسرح للطفل ومجموعة من الفعاليات التوعوية والترفيهية.

كما يتضمن المهرجان أنشطة للتعريف ببرنامج دعم ريف، الذي تستفيد منه قطاعات منتجي العسل ومربي النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ويشتمل على دعم مادي مباشر وبرامج تطويرية للمزارعين.

مقالات مشابهة

  • الأردن.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • انطلاق فعاليات مهرجان الصيف في السليمانية (صور)
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون| انطلاق فعاليات الدورة 38 ..الليلة
  • برعاية أمير الرياض.. انطلاق فعاليات مهرجان فلفل شقراء الأحد المقبل
  • انطلاق مهرجان “خيرات الجوف” الأحد القادم
  • اليوم.. انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون متضامنا مع أهالي فلسطين
  • غدا.. انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 بمشاركة مصرية
  • فلكلور شعبي ومجموعة من الفنانين يحييون فعاليات مهرجان المانجو الأول في الأقصر
  • انطلاق مهرجان العسل الدولي في الباحة
  • بمشاركة 333 موهوبًا من 90 دولة.. انطلاق النسخة الـ56 من أولمبياد الكيمياء الدولي بالرياض