البوابة:
2024-07-08@11:00:51 GMT

رسائل صباحية جميلة عن المطر

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

رسائل صباحية جميلة عن المطر

رسائل صباحية جميلة عن المطر، فالمطر هو هبة من السماء تنزل على الأرض لتروي عطشها، وهي لحظات تأمل نشعر فيها بقوة الطبيعة وجمالها الساحر، وعندما تبدأ السماء في البكاء برقة، يعلن المطر قدومه بلغة لا تحتاج إلى ترجمة.

رسائل صباحية جميلة عن المطر

إليك بعض الرسائل الصباحية الجميلة حول المطر:

صباح المطر الجميل.بداية يوم مشرقة وروح منعشة تمطر قلوبنا بالسعادة والفرح.

  صباح المطر والقهوة وعبق المطر الذي يلامس الأرض ويحمل معه رونقاً خاصاً.أتمنى لك يوماً مليئاً بالإيجابية والسعادة.في هذا الصباح الممطر الدافىء افتح نافذة قلبك لاستقبال أمطار الفرح والسلام.صباح المطر ‏والغيم، صباح مشرق لروحك.صباح الخير، صباح المطر الهادىء.المطر يتساقط كأنه لحن عذب، يعزفه السماء لتنساب بهجة إلى قلوبنا. استمتع بصفاء هذا الصباح الممطر.صباح المطر والتفاؤل، صباح مليء برقة المطر، ليمسح عن وجوهنا آثار الأمس ويعيد لنا بداية جديدة مليئة بالأمل والسعادة.في هذا الصباح الرائع، افتح نوافذ قلبك لتدع الرائحة العطرة للمطر تملأ حياتك بالسعادة والهدوء.صباحك سعيد.مساء المطر والجو الجميل.الصباح الممطر يذكرنا بجمال الحياة وقدرتها على التجديد. استمتع بكل قطرة مطر ودعها تشحن روحك بالطاقة الإيجابية.دعاء صباح المطراللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًااللهم هب لنا من لدنك غيثاً نقياً صافياً مباركاً يا أرحم الأرحمين.اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.اللهم ارزقنا الغيث وبارك لنا فيه واجعلنا من عبادك الشاكرين.اللهمّ إنّا نسألك أن تسقينا من رحمتك ومغفرتك وجودك وإحسانك.اللهمّ إنّا نسألك أن تُجيب دعاءنا وألّا تخيّب رجاءنا وأن تدفع عنّا كلّ بلاء وأذى، وأن ترزقناً صيباً نافعاً يا أكرم الأكرمين.اللهمّ يا رب ارزقنا الرزق الحلال الواسع الطيّب، وأنزل علينا المطر بما يُصلح أمرنا ويقوّم معاشنا، واصرف عنّا شرّه، واجعله منحةً لنا لا محنة، وارحمنا برحمتك يا رحمن يا كريم.اللهمّ إنّا نسألك أن تنزل علينا المطر، وألّا تحرمنا منه وأن تمنُن علينا وترزقنا بفضلك وجودك وكرمك لا بأعمالنا يا رحمن يا رحيم يا الله.صور صباح المطرعبارات عن المطر

المطر يأتي كلغة عذبة من السماء، يروي الأرض وينبت الأمل في قلوبنا.
 
في لحظات تساقط المطر، تتجدد الأمل وتتفتح الأرواح كزهرة تستقبل قطرات الخير.
  
المطر الجميل يكتب قصة جديدة على كل قطرة، قصة من السماء إلى الأرض، ومن السماء إلى قلوبنا.
  
عندما يمطر، يخلق المطر تناغمًا بين الأرض والسماء، يعزف ألحانًا عذبة تداعب حواسنا.
  
في هدير المطر، نسمع لغة الطبيعة وندرك أن كل قطرة تحمل في طياتها حكاية سحرية.
  
المطر يُظهر لنا جمال الحياة في أبسط تفاصيلها، يعلمنا أن الفرح قد يأتي من حيث لا نتوقع.

قطرات المطر كألماس تتلألأ على وجه الأرض، تحمل معها أمانًا وجمالًا لا يقاوم.
  
عندما يبدأ المطر في الهطول تتغير الأمور كلها وتصبح الحياة أجمل.

الطبيعة تتحول إلى لوحة فنية، والهدوء يسكن الروح.
  
المطر هو يغسل الأشجار والزهور، وكأنه يمنحها حياة جديدة، يصنع من كل قطرة فنًا يستحق الإعجاب.
  
أحب رقصة المطر على نوافذي، فتلك الرقصة التي تجعلني أشعر بأن السماء تغني للأرض بأغنية من الحياة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف من السماء عن المطر کل قطرة

إقرأ أيضاً:

احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»

خيمة وعنكبوت وحمام، اجتمع حولها الأطفال مرتدين الجلباب والعباءة، ومردّدين التواشيح والإنشاد، احتفالاً بالعام الهجري الجديد، هكذا كان الحال في عدد كبير من دور الحضانة بمختلف المحافظات، التي حرصت على تنظيم احتفالات خاصة بالمناسبة الدينية، تترك أثراً طيباً ومعلومات لن تُمحى من ذاكرة الصغار.

احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد

أطفال من عمر عامين شاركوا في حفل نظمته حضانة بمدينة كفر الزيات، ارتدى الصغار خلاله ملابس وإكسسوارات تحاكي تلك الفترة الزمنية، والتقطوا صوراً تذكارية وسط ديكورات تحاكي غار ثور والحمام والعنكبوت، الاحتفالية التي أكدت الدكتورة أسماء الشهاوي، إخصائية التخاطب ومدير الحضانة، أنها ليست لـ«الشو الترفيهي» فقط، إنما تحمل معلومات وقيماً مضافة يكتسبها الصغار.

«نحرص في الحضانة على توصيل المعلومات للأطفال من خلال إسكتشات تمثيلية، لأنه أسلوب مؤثر للصغار وحتى الكبار، ويرسّخ المعلومة في الأذهان لفترة طويلة»، تقولها «أسماء»، التي تحرص على الاحتفال بالعام الهجري كل عام مبكراً، وتبدأ الاحتفالية بالغناء والإنشاد، يعقبه شرح لقصص من السيرة النبوية، وتركيز على الهجرة النبوية، ومغزى وجود العنكبوت والحمام، وذلك على قدر استيعاب الأطفال.

شرح قصة الهجرة

أشادت مدير الحضانة بوعي أولياء الأمور، الذين يتحمّسون كثيراً لمثل هذه الفعاليات، لما يلمسونه من أثر طيب على أبنائهم، مؤكدة أن الحضانة تعمل على فترتين، وتحرص على تنظيم الاحتفالية فى وقت يشارك به جميع الأطفال، لذلك تبدأ في الثانية عشرة ظهراً وتستمر عدة ساعات.

شرح قصة الهجرة، واستقبال المسلمين للرسول بالدفوف، وطبيعة حياة الكفار واحتفالاتهم، وإيذائهم للمسلمين ومحاربة الدعوة، هكذا استقبلت شيماء الشافعي، مؤسس جروب لتنظيم حفلات للأطفال، العام الهجري الجديد، من خلال تصميم ديكورات مميزة جذبت انتباه الصغار في كثير من دور الحضانة.

تصميم مجسّمات جذابة وآمنة للأطفال

قبل حلول الحدث بأسبوع بدأت «شيماء» تنظيم الاحتفالات، مؤكدة أنها تستمد الأفكار من الواقع، وتحاول تصميم مجسّمات جذابة وآمنة للأطفال، كما تختار الأسلوب الأمثل لتوصيل القصة للفئة المستهدفة: «حين يمر الطفل بالتجربة تترك أثراً داخله، بما يفوق الحكى كثيراً».

تنظم «شيماء» احتفالات للأطفال، بداية من عمر 3 سنوات، تتضمّن عدة فقرات: «نحكي القصة ثم يُردّدها الأطفال، بعدها نطلب منهم تمثيل ما تم سرده من أحداث».

تنظيم نموذج محاكاة للهجرة النبوية

«طلع البدرُ علينا.. من ثنيّاتِ الوداعِ.. وجب الشكرُ علينا.. ما دعا للهِ داعٍ»، على أنغام هذه الأنشودة الدينية نظمت إحدى حضانات مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ، نموذج محاكاة للهجرة النبوية، بالتزامن مع حلول العام الهجرى الجديد 1446.

«مع بدء العام الهجرى الجديد 1446 فكرنا إننا ننظم محاكاة عن الهجرة النبوية الشريفة، علشان نعرّف الأطفال بالرحلة اللي قام بيها خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، واللي بدأت من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وبالفعل بدأنا نجهز لوكيشن علشان نخلي الأطفال يعيشوا الأجواء دي، وتم تنظيم المحاكاة بنجاح»، بهذه الكلمات بدأت الدكتورة نورا المغازي، مسئولة الحضانة، حديثها لـ«الوطن».

«نورا»: بنعرّف الأطفال بأهمية الحدث

استغرقت أعمال تجهيزات محاكاة الهجرة النبوية داخل الحضانة نحو أسبوع، بحسب «نورا»: «كل الشغل اللي اتعمل علشان المحاكاة معمول بإيدينا، علشان نفرّح الأطفال، وفي نفس الوقت نعرّفهم بأهمية الحدث، وأولياء الأمور انبهروا جداً بالفكرة، والأطفال فرحوا جداً».

مقالات مشابهة

  • المشترى يقترن بـ"نجم الدوبران" في مشهد بديع .. الليلة
  • احتفالات الأطفال بالعام الهجري الجديد.. «طلع البدرُ علينا»
  • أنشودة المطر
  • فلكية جدة: هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • يا أهل السودان انتبهوا قبل فوات الأوان
  • هلال محرم يُشاهد بالعين المجردة اليوم
  • الحواط: جلسة صباحية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية
  • تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446.. أجمل عبارات ورسائل المعايدة
  • تشواميني: على فرنسا تسجيل الأهداف الآن!
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟