شهدت كليات الطب، و الفنون الجميلة، والزراعة في جامعة أسيوط انعقاد ندوة «من أجل وطنك؛ كن إيجابياً وشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024»، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور رجب محمد الكحلاوي أستاذ ورئيس قسم القانون العام بالكلية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سليمان الأستاذ المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق.

المشاركة السياسية 

وخلال الندوات، أشار المحاضرون إلى أن ممارسة المواطنين للتصويت في الانتخابات؛ يمثل الصورة الأكثر دلالة علي فاعلية وحيوية المشاركة السياسية في الدول، والتي تؤكد علي استقرار الوطن، وحرية قراره، ودعا المحاضرون الجميع لأداء هذا الواجب الوطني بجدية وحيادية، دعماً لاستقرار وأمن الدولة المصرية والمواطن المصري.

محاور الندوة

وتناولت الندوة عددا من المحاور أبرزها إجراءات الانتخابات الرئاسية، ومراحلها الزمنية، وحقوق المواطنين في الترشح والانتخاب، وكيفية تنظيم القانون لهذه الحقوق.

جدير بالذكر أن سلسلة الندوات تأتى بهدف رفع الوعي السياسي لدى أبناء الجامعة من الطلاب والذين تعد أصواتهم الانتخابية عاملا أساسيا فى دفع قاطرة التنمية في البلاد فى المرحلة القادمة، وقد تم اختيار شعار «كن إيجابياً وشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة»، لما يحمله من تحفيز للشباب لأداء واجبهم الوطني، لأن أصواتهم أمانة تجاه الوطن والأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية

نفذت الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، حملة توعوية للحفاظ على الموارد الطبيعية والتكيف مع التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي، وذلك في محافظة أسيوط. 

وقال ماجد بولس، مسئول التنمية الريفية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن الحملة تهدف إلى تعرف المزارعين بأثر التغيرات المناخية في الإنتاج الزراعي وعلى المحاصيل والقطاع الزراعي وكيفية الحفاظ على الإنتاج في ظل تلك التغيرات. 

وأضاف الدكتور سيد عبد الناصر، مسئول المتابعة لمبادرة ازرع بمحافظة أسيوط، أن المبادرة تستهدف التوسع الزراعي الرأسي والأفقي، الرأسي من خلال زيادة عدد المساحات المزروعة من القمح باعتباره محصول أساسي واستراتيجي، وأما الأفقي من خلال زيادة الكفاءة والإنتاجية لهذا المحصول، موضحا أن المبادرة نجحت في استهداف 105 آلاف فدان وأكثر.

وتابع عماد ماهر، رئيس فريق التنمية الريفية بأسيوط، أن هدف الحملة ترشيد استهلاك المياه والتوعية بأثر التغيرات المناخية من خلال الممارسات الزراعية الجيدة والتكيف مع التغيرات في المناخ والوصول إلى أعلى إنتاجية بأقل تكلفة.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • وزير الثقافة الإيراني: ازدياد ملحوظ بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية