العمانية-أثير

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني اليوم سعادة أميت نارانج سفير جمهورية الهند المعتمد لدى سلطنة عُمان.

في بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدم شكره وتقديره لسلطنة عُمان لتعزيز سبل التعاون، تحقيقا للمصالح المشتركة بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند الصديقة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني اليوم سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وفي بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدّم شكره وتقديره لمواقف سلطنة عُمان تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات المشتركة، واستعراض مسيرة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: وزیر المکتب السلطانی معالی الفریق أول

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية


استكمالا للقاءات الرسمية التي يعقدها خلال زيارته القصيرة الحالية للمملكة العربية السعودية، قام شريف فتحي وزير السياحة والآثار بزيارة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة في منطقة الشرق الأوسط، بالرياض، حيث التقى  سامر بن إبراهيم الخراشي مدير المكتب، وفريق العمل.

وخلال اللقاء، تم استعراض الهدف من إنشاء هذا المكتب الإقليمي والدور والأنشطة التي يقوم بها في منطقة الشرق الأوسط، واهتمامه بتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة من خلال القيام بوضع أدلة استرشادية للاستثمار والتي من شأنها أن تساعد الدول الأعضاء في التعرف على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة بها بما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار.

وتناول اللقاء أيضاً بحث تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات من بينها مجال بناء القدرات من خلال تنفيذ برامج تدريبية لتنمية مهارات وقدرات العاملين بقطاع السياحة في مصر، الاستفادة من منظمة الأمم المتحدة للسياحة للتعرف علي أفضل الممارسات لعلاقات التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، هذا بالإضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الخاصة بالأدلة الاسترشادية للاستثمار التي تقوم المنظمة بوضعها.
 

1000181964 1000181970 1000181967

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقى نظيره العراقي لبحث الملفات المشتركة
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • الفريق أول شنڨريحة يُستقبل من قبل وزير الدفاع الإيطالي
  • الإمام الطيب يستقبل سفير سلطنة عمان بمشيخة الأزهر
  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • السيد فهد يستقبل رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر العام لـ "الإيسيسكو"