شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إحباط محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع، الجزائر أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 5 الى 11 يوليو الجاري, محاولات .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إحباط محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إحباط محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير من الكيف...

الجزائر- أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال الفترة الممتدة من 5 الى 11 يوليو الجاري, محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, مع توقيف 56 تاجر مخدرات، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في الحصيلة أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 11 جويلية 2023, عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وتابعت الحصيلة أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات, تمكنت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة, من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى لنصاري سليمان الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2014".

وفي ذات السياق, ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي "بندقية (1) رشاشة FMPK ومسدس (1) رشاش من نوع  كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة خلال دورية استطلاعية بأدرار, فيما تم توقيف عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين".

وفي إطار "محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية, 56 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 8 قناطير و49 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط 159935 قرص مهلوس".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن أميناس, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 142 شخصا وضبطت 17 مركبة و138 مولدا كهربائيا و67 مطرقة ضغط وجهازي (2) كشف عن المعادن", بالإضافة إلى "كميات من المتفجرات ومعدات تفجير  تجهيزات

تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب", في حين تم "توقيف 34 شخصا آخر وضبط 5 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ68 طن وكذا 38597 وحدة من مختلف المشروبات و85 قنطارا من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

كما أحبط حراس الحدود، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، "محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر ر بـ 16258 لتر بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف".

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل "محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 221 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع"، فيما تم "توقيف 376 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالتنسیق مع

إقرأ أيضاً:

مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية مسابقة لشباب المترجمين (حتى سن 30 عاما) بعنوان: "حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم". 

يعد آخر موعد للتقديم في مسابقة شباب المترجمين في مركز جامعة القاهرة للغات 30 نوفمبر، وتعلن النتائج في 25 ديسمبر. 

تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات 

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة بأن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربيةوإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

وقالت الدكتورة مناز عبد المعز مدير المركز إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة  (٣٠ سبتمبر) وأن اللغات المتاحة للترجمة فى المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والاسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، الكورية، ويتم تحكيم الترجمات وتقويمها من خلال لجنة  تضم نخبة من أساتذة اللغات وآدابها، ووفقًا لمعايير  الدقة اللغوية، والحفاظ على روح النص والجوانب الثقافية، والاستخدام المناسب لتقنيات الترجمة، فضلا عن جودة استخدام الحواشي ودقتها.

وسيتم منح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة "لوجوس" التي تصدر عن المركز، ويمكن للراغبين فى التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز.
[email protected]

مقالات مشابهة

  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • روسيا تعلن صد محاولات أوكرانية لاختراق الحدود على محور "كورسك"
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب
  • إحباط تهريب مواد مخدرة في جازان وعسير
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • ضبط 15324 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 15 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • زغيدي: الجزائر استرجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا
  • زغيدي: الجزائر إسترجعت أزيد من مليوني وثيقة تاريخية من فرنسا