كشفت تقارير إعلامية فرنسية، عن مستجدات جديدة بشأن قضية إتهام المدرب السابق لنيس كريستوفر غالتييه بالعنصرية، تجاه لاعبيه المسلمين في نادي نيس.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقريرها أمس الإثنين عبر موقعها الرسمي، فقد كشف طاقم إدارة و لاعب نادي نيس للمحققين أن المدرب غالتييه كان يتعامل معهم بعنصرية.

حيث إعترف المدير الرياضي السابق لنيس، جوليان فورنييه، أن غالتييه ندم على وجود لاعبين سود ومسلمين ضمن تعداد فريقه.

كما كشف مساعد المدرب فيريدريك جيوريا، أن المدرب غالتييه قال له بعد تعاقد نيس مع اللاعب الدولي الجزائري بلال براهيمي في جانفي 2022:””مسلم آخر، لا أريده كفى لدينا الكثير منهم”.

وأضاف فريديريك جيوريا، في تصريحاته للمحققين، أن كريستوف جالتييه وصف لاعبا المنتخب الوطني يوسف عطال وهشام بوداوي بـ”الرجال القذرين”.

وأكدت “ليكيب” في تقريرها، أن سبب مشاكل المدرب غالتييه مع لاعبيه المسلمين في نيس هي صومهم رمضان.

كما وصف غالتييه لاعب أسود البشرة بعبارات عنصرية وشبهه بالقرد بالقول عنه عبارة “كينغ كونغ”

وفي مارس 2022 حدد مدرب الدحيل القطري الحالي، قائمة اللاعبين اللذين خطط للتخلص منهم لما كان يشرف على العارضة الفنية لنيس وكان على رأس القائمة عطال، بوداوي و توديبو.

ثم اقترح مساعده جوليان فورنييه أن يقوم بالاستقدام لاعب تركي، لكن غالتييه قال له:” “جوليان، أنت مازلت لا تفهم، لا أريد المزيد من السود أو العرب”.

ومن جانبه كشف جان كلير توديبو، مدافع نيس، للمحققين  أنه تعرض لضغوط من أجل الإفطار في رمضان. حتى أن غالتييه وصفه بـ”السلفي” و”المتطرف”.

للإشارة، سبق وأن قامت شرطة نيس الفرنسية، توقيف المدرب غالتييه للتحقيق معه بشأن إتهامات بالعنصرية، بعد تسريب تصريحات عنصرية للمعني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اتحاد تنس الطاولة يشكر لاعبيه: فزنا بـ4 ميداليات في بطولة البارالمبي بالتشيك

قال الكابتن محمود لاشين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، إنّ مصر حصدت 4 ميداليات في بطولة التشيك لتنس الطاولة البارالمبي، متابعا أنّ الاتحاد المصري يدعمهم بكل ما يحتاجون، ويقدم لهم جزيل الشكر على ما بذلوه من جهد لتحقيق الإنجاز الكبير.

جهود كبيرة لأبطال البارالمبي

وأضاف لاشين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «أبطال البارالمبي يبذلون جهودا كبيرة أثناء التدريبات، ولا يوجد أحد لديه المقدرة أو المثابرة مثلهم، وبالتالي هم يستحقوا أعلى الأوسمة والنياشين».

 بعثة أبطال البارالمبي

وتابع: «سافرنا إلى البطولة ببعثة صغيرة تضمّ 8 لاعبين فقط، ونعمل على إعداد وتجهيز اللاعبين المقرر مشاركتهم في الأولمبياد»، مشيرا إلى أنّ 3 لاعبين استطاعوا حصد 4 ميداليات، فالكابتن سماح عبدالعزيز حصدت ميداليتن، والكابتن إسلام رضا والكابتن هاجر الدسوقي حصد كل منهما ميدالية».

مقالات مشابهة

  • مدرب إسبانيا يحذر لاعبيه من "قاهر البرتغال"
  • الزمالك يبلغ لاعبيه بقرار نهائي بشأن خوض مباراة سيراميكا
  • بيرة :”لا يوجد لاعب يستحق راتب شهري بـ 600 مليون سنتيم”
  • الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات
  • المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين توقع إتفاقية مع 5 مؤسسات فندقية وسياحية
  • اتحاد تنس الطاولة يشكر لاعبيه: فزنا بـ4 ميداليات في بطولة البارالمبي بالتشيك
  • الأهلي يرفض إنضمام لاعبيه لـ المنتخب الأولمبي
  • بعد تحديد موعد كان 2025.. كابرانات الجزائر يشنون حربا إعلامية مسعورة ضد المغرب وهذه أهدافها المفضوحة
  • كبسولات في عين العاصفة : رقم الرسالة [57]
  • اعترافات الجواسيس تفضح خطط أمريكا لتدمير الاقتصاد اليمني