أكد ماغنوس برونر، وزير المالية النمساوي، الذي يرأس وفد بلاده في مؤتمر الأطراف COP28، أن النمسا أنشأت تحالف الميزانية الخضراء والذي سيعمل على الجمع بين الموازنات وسياسات المناخ.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن طريق الميزانية الخضراء لا يزال في مرحلته الأولى، ولذلك نعتقد أن التعلم بغرض توحيد الاستراتيجيات وتوحيد الأساليب وتكبير التأثير هو الأمر الرئيسي.


وحول أعضاء التحالف، أوضح بأنه تواصل بالفعل مع اللجنة الأوروبية ، داعيا إلى توجيه منسق لميزانية خضراء موحدة لأوروبا مشيرا إلى أن وزارة المالية النمساوية تجري حاليًا محادثات مع الدول الأخرى الأعضاء في تحالف وزراء المالية من أجل العمل من أجل التغير المناخي حيث سيتم الإعلان عن أول الأعضاء في الأسابيع القادمة .
وذكر برونر أن بلاده تهدف إلى تحليل التحدي بشكل شامل نحو الحياد الكربوني من خلال النظر في كيفية إنفاق الأموال على تدابير متعلقة بتغير المناخ وتأثيرها. وهذا يجب أن يساعدنا في تحديد أكثر مسار فعال من حيث التكلفة للتخلص من الانبعاثات.

وهنأ برونر معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28، على تنظيم المؤتمر المناخي ونجاحه حتى الآن مشيرا إلى أن قرارات هامة تم اتخاذها بالفعل في الأيام الأولى، مثل الصندوق العالمي للمناخ.
وأكد أن النمسا شريكة لضمان نجاح COP28 وأن النمسا والإمارات شريكتان استراتيجيتان منذ سنوات عديدة، وأنهما يتطلعان إلى توسيع هذا التعاون، خاصة في مجال الطاقة المتجددة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي

يشارك معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، في حوار برلين العالمي يومي 1 و 2 أكتوبر في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بحضور رؤساء ووزراء الدول وقادة المنظمات الدولية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين في القطاعات الصناعية والأكاديميين.
وسيقام حوار برلين العالمي تحت عنوان “بناء أرضية مشتركة”، حيث سيركز على إيجاد مسارات جديدة للتعاون بين دول العالم، بهدف تعزيز وجهات النظر الدولية والحوار التفاعلي، والدفع برؤى قابلة للتنفيذ بشأن القضايا الحاسمة بما في ذلك التحولات الجيوسياسية وتغير المناخ والابتكار التقني وأثر التحديات في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.
وسيشارك معاليه في جلسة حوارية تحت عنوان “إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي: الفرص المتاحة للأسواق النامية والناشئة” لاستكشاف الفرص الاقتصادية الجديدة.
كما سيعقد مجموعة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص والمنظمات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • «مقلد» مرشحة البرلمان النمساوي تتنظر إعلان نتائج الانتخابات النهائية
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي