وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-03@13:25:35 GMT

وفد قضائي يصل إلى طهران

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

وفد قضائي يصل إلى طهران

وصل وفد قضائي إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحضور الاجتماع الثاني للجنة القضائية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى ان “وفداً قضائيا برئاسة رئيس هيئة الاشراف القضائي وصل مساء أمس الى العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة ببرنامج عمل التعاون القانوني والقضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب”.

وأضاف ان “الوفد ضم كلاً من المشرف القضائي القاضي رزاق كاطع رسن والمشرف القضائي القاضي عادل خضير عباس والمدعي العام في رئاسة الادعاء العام السيد لطيف حسين”.

يذكر ان “هذا الاجتماع هو من نتاج مذكرة التفاهم للتعاون القانوني والقضائي المبرم بين مجلس القضاء الأعلى والسلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه القنصل العام الإيراني في جدة، حسن زرنكار، شكره للمملكة العربية السعودية على تعاونها وتقديم المساعدة للناخبين الإيرانيين المتواجدين بها خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 فيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأعرب حسن زرنكار في رسالته "عن شكره وتقديره للسلطات السعودية، بعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الجمعة، الموافق 28 يونيو/حزيران 2024، والتي شارك فيها الإيرانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية والحجاج المتواجدون بها"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا".

وجاء في رسالة الشكر، أن "القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة  يتقدم بالتقدير والشكر لسلطات المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة، على تقديم المساعدة والتعاون اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية  يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024".

وقال القنصل حسن زرنكار في رسالته: "إنه ولحسن الحظ، فإن التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، يشير إلى تحسين العلاقات الثنائية وتوطيد العلاقات الوثيقة بين البلدين"، حسبما أفادت الوكالة الإيرانية.

والجمعة الماضية، توجه الناخبون الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، الذي مات في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا، ليتواجه المرشحان في الجولة الثانية والحاسمة من السباق والمقررة في 5 يوليو/تموز الجاري.

مقالات مشابهة

  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • السفيرة الأمريكية تبحث التعاون القضائي مع العراق
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • “الأعلى للقضاء” يُقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • نيجيرفان بارزاني: ندعم رئيس مجلس القضاء الأعلى ونرفض الإساءة له