شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الصحة أربع توصيات مهمة لرئيس الوزراء بشأن مكافحة المخدرات، بغداد – واع – كرار خليلفصلت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، توجيهات وتوصيات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لمكافحة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة: أربع توصيات مهمة لرئيس الوزراء بشأن مكافحة المخدرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة: أربع توصيات مهمة لرئيس الوزراء بشأن مكافحة...

بغداد – واع – كرار خليل

فصلت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، توجيهات وتوصيات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لمكافحة المخدرات، وفيما أكدت أن هذه التوجيهات تدفع ملف القضاء على المخدرات إلى الأمام، احصت عدد المتعاطين خلال عام ومراكز التأهيل في 8 محافظات.

وقال مقرر الهيئة العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية الوزارة، أحمد عبادي عبد الحسن، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك اجتماعات مستمرة برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، للحد من انتشار ظاهرة المخدرات، آخرها كان اجتماع يوم أمس، الذي أكد فيه رئيس الوزراء أن معركتنا الحالية هي معركة مصيرية ومستمرة للقضاء على آفة المخدرات".

وأضاف عبد الحسن، أن "توجيهات رئيس الوزراء كانت واضحة ورصينة وقوية وتدفع ملف القضاء على المخدرات إلى الأمام، حيث كانت أولى التوصيات هي افتتاح مراكز تدريب لعلاج المدمنين في المحافظات الرئيسية، والبدء على الأقل بخمسة مراكز كبيرة بسعة 100 سرير، كما وجه بتسخير جميع الإمكانيات المادية واللوجستية لإنشاء تلك المراكز".

وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء وجه أيضاً بتعزيز قدرات القوات الأمنية وتوحيد الجهود من خلال تزويدهم بأجهزة الكشف المتطورة والطائرات المسيرة والكلاب البوليسية المتدربة، كذلك وجه بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى لتجديد العقوبات على مروجي والمتاجرين بالمواد المخدرة".

وتابع: "كذلك اهتم رئيس الوزراء، بالدور الكبير للإعلام، وأمر وزارتي التربية والتعليم العالي بإطلاق برامج التوعية والتثقيف بشأن خطورة المخدرات".

وأكد، أن "عدد المتعاطين الذين تم استقبالهم في المراكز الصحية خلال العام الماضي يقارب 4000 متعاط"، متوقعاً أن "يزيد العدد إلى أكثر من 6000 متعاط".

ولفت إلى، أن "العاصمة بغداد توجد فيها ثلاثة مراكز لعلاج متعاطي المخدرات، بالإضافة إلى ردهات الطب النفسي في جميع المستشفيات، فضلاً عن وجود مراكز في محافظات كربلاء المقدسة والبصرة والأنبار، كما خصصنا قطعة أرض لإنشاء مراكز صحية في محافظات النجف الأشرف وكركوك والأنبار، فضلاً عن وجود مشروع لمركز صحي في محافظة الديوانية وصل لمراحل متقدمة، وقريباً سيشهد الافتتاح".

وذكر، أن "الرقابة الصحية تقوم بجولات تفتيشية للكافيهات للكشف عن المخالفات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، حيث أطلقنا في نهاية شهر حزيران الماضي حملة (أسبوع مكافحة المخدرات)، وتم رصد عدد من المخالفات وأحيل مرتكبوها إلى القضاء"، منوها بأن "المخدرات تستهدف فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 18 – 35 سنة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم ووافد زائر من الجنسية السورية ومواطن بمحافظة جدة لترويجهم (21,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم, وإحالتهم إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر 1 يوليو 2024 - 4:29 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي 1 يوليو 2024 - 2:46 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يزور وزير الصحة لتهنئته على تجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربع مراكز صحية حضرية
  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • «الصحة» توجه رسالة للمواطنين بشأن التبرع بالدم.. نصائح مهمة
  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية