موسكو - رويترز
قال متحدث باسم الكرملين اليوم الثلاثاء إن الرئيس فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة عمل إلى الإمارات والسعودية غدا الأربعاء.

وأضاف المتحدث دميتري بيسكوف، ردا على سؤال بخصوص ما إن كان بوتين سيناقش التحركات المنسقة المحتملة في أسواق النفط العالمية خلال زيارته، أن مثل هذه المحادثات تعقد في إطار مجموعة أوبك+، لكن الأمر على جدول الأعمال دائما.

تأتي الزيارة بعد اتفاق أوبك+ التي تضم البلدان الثلاثة يوم الخميس الماضي على تخفيضات إضافية طوعية للإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا في خطوة واجهت عدم يقين في سوق النفط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي

وقع وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري ووزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبدالله اليوم الأثنين مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في المجال الثقافي في خطوة جديدة لتعزيز العلاقات الثقافية بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

ويأتي توقيع هذه المذكرة في إطار العلاقات الوثيقة والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وتهدف إلى تعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين الطرفين في المجالات الثقافية ومنها ما يتصل بمجالات التراث وفنون العمارة والتصميم والمتاحف والفنون البصرية والمسرح والفنون الأدائية والأدب والنشر والترجمة والأزياء وفنون الطهي والأفلام.

وتتضمن المذكرة أيضا التعاون في تبادل الخبرات بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات المعنية بالجانب الثقافي وتبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لذلك إضافة إلى تبادل الخبرات فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقيات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) المنضم إليها كلا الطرفين والمشروعات الاستراتيجية المشتركة في مختلف المجالات الثقافية.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين البلدين في برامج الإقامات الفنية بين المؤسسات الحكومية والأهلية في البلدين وتسهيل الإجراءات التي من شأنها تعزيز الشأن الثقافي في البلدين وكذلك المشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث بجميع أنواعه وأي مجال آخر يتفق عليه الطرفان.

ويعمل الطرفان على تنفيذ مجالات التعاون الواردة في هذه المذكرة من خلال تبادل الوفود الرسمية والخبراء من المختصين في مختلف المجالات الثقافية وإقامة البرامج التدريبية وورش العمل وتطوير القدرات وعقد الندوات للمختصين والمثقفين والفنانين من كلا الطرفين.

وتجسد هذه المذكرة رغبة البلدين في تعزيز الروابط الثقافية وتطوير المشروعات المشتركة التي تسهم في دعم الثقافة والفن بما يعكس التاريخ المشترك والتطلعات المستقبلية للشعبين الشقيقين.

وبعد التوقيع اصطحب وزير الثقافة السعودي الوزير المطيري في جولة بمعرض الرياض الدولي للكتاب أطلعه خلالها على أجنحة المعرض الذي يشارك به نحو ألفي دار نشر هذا العام.

المصدر كونا الوسومالثقافة السعودية

مقالات مشابهة

  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • الحوثيون يتوعدون بمهاجمة الإمارات والسعودية والأردن رداً على إسرائيل
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي