تشهد مدينة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، تكاثر للسحب المنخفضة على معظم أنحاء المحافظة، تزامنا مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة بنسبة تصل إلى 10%، وسرعة رياح 8 كم/ساعة، وسط أجواء معتدلة نهارا ورطبة ليلًا، لتسجل 21 درجة مئوية في ساعات الصباح الأولى.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، حالة الطقس اليوم؛ إذ حذرت من تكوين الشبورة المائية الكثيفة صباحًا والتي تصل لحد الضباب على أغلب المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد كما ينخفض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق.

وأكمل البيان يسود اليوم طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد كما أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة غدا 23 درجة مئوية، وتظل الأجواء باردة ليلا على أغلب الأنحاء.

كما أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وبحسب ما جاء في البيان سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ووجود نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية الشبورة المائية سقوط أمطار خفيفة حالة الطقس اليوم مدينة الإسكندرية نشاط للرياح السواحل

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، بطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على المناطق الجبلية.

وأشار الأرصاد إلى من توقعات بأمطار متفاوتة الشدة ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات “لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت”، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على غرب كلا من،”حجة ، صنعاء  وذمار”.

ولفت إلى أجزاء من محافظات “البيضاء، الضالع ، أبين، شبوه ، حضرموت والمهرة، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية اثناء الليل والصباح الباكر .

كما توقع بطقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 25-35عقدة)، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وتتراوح سرعتها ما بين  (12 – 20 عقدة ) مثيرة للأتربة و الرمال.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد، طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار كما حذر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبه الأرصاد، من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والضباب، كما نبه من الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار