نيابة عن ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية يفتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي العربي الثاني للأمن السيبراني، اليوم الثلاثاء، وخلال الحفل اكد وزير الداخلية على ان استضافة البحرين للمؤتمر والمعرض تأتي انطلاقا من الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم بالتحول إلى النظم الرقمية في تقديم الخدمات ضمن خطة متكاملة تعمل على تعزيز الأمن السيبراني.


ونقل وزير الداخلية تحيات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، راعي المؤتمر وتمنيات سموه بتحقيق الأهداف المرجوة حيث يمثل انعقاد المؤتمر خطوة استراتيجية تعكس التزام حكومة البحرين بتعزيز الاستدامة الرقمية وحماية البيانات.


ابرز ما جاء في كلمة وزير الداخلية: - هناك العديد من الهجمات السيبرانية المؤثرة التي تُعرض حياة ومصالح الناس للخطر خاصة وأنها تنطلق بسرعة وبشكل مفاجيء وبدون مقدمات من مواقع مختلفة بالعالم.
- العلم الذي أوجد هذه التقنية الالكترونية المؤثرة كفيل بمعالجتها والوضع بشكل عام بحاجة إلى معالجة شاملة من خلال وجود استخبارات الكترونية دولية متطورة لديها امكانيات تحديد مصادر التهديد فور حدوثها. - أصبح العالم بحاجة إلى فضاء الكتروني مستقر تستفيد منه البشرية في التعامل مع تحدياتها للعيش في يسر ورخاء. - الأمن السيبراني ليس مجرد مصطلح تقني بل جزء حيوي من الاستراتيجية الوطنية لأي دولة تتطلع إلى مستقبل آمن. -لا بد أن تتكاتف الجهود ، بدءا من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ، وصولًا إلى الأفراد، من أجل حماية المعلومات والبيانات الرقمية. - المؤتمر يناقش على مدى يومين حلول الأمن السيبراني المتطورة من خلال الجلسات النقاشية والورش التدريبية المصاحبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية

شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال المؤتمر الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية المنعقد في مقر البرلمان الإفريقي بجنوب إفريقيا، تحت عنوان تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل مدى الحياة وعالي الجودة والملائم في إفريقيا.

 

وخلال مشاركته ألقي كلمة أكد خلالها على أن التحديات العالمية تفرض على القارة الإفريقية السعي الحثيث نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي مقدمتها الهدف الرابع في الأجندة التنموية العالمية ٢٠٣٠ والمتمثل في ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع كما أن ضمان جودة التعليم يأتي أيضاً في مقدمة الأهداف الرئيسية ضمن أجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

وتابع المستشار الدكتور حنفي جبالي بالإشارة إلى أن الدولة المصرية في إطار مسئوليتها تجاه الأشقاء في القارة الأفريقية قد سخرت كافة خبراتها في مجالات التعليم ومراحله المختلفة من أجل دعم قدرات الشباب الإفريقي، وقطعت شوطا كبيرا في هذا المجال عبر تعزيز التعاون المُشترك مع شتى الدول الأفريقية الشقيقة حيث كانت مصر سباقة على مدار التاريخ بتواجد البعثات التعليمية المصرية في الدول الأفريقية بالإضافة إلى تدريب المعلمين الأفارقة، كما خصصت منحا للدارسين الأفارقة في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا في مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • انطلاق المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات الأحد
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • المغرب ضمن أفضل 5 دول عربية في المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2024
  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر "سايبركيو" لمناقشة تحديات الأمن السيبراني
  • أكتوبر المُقبل.. بدء أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024