أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الاثنين، أنها دمرت 28 آلية إسرائيلية خلال 24 ساعة بمختلف محاور القتال في قطاع غزة، كما قتلت عددا من جنود العدو من المسافة صفر، وقصفت تل أبيب برشقات صاروخية.

وقالت الكتائب في بيان صحفي: إن مجاهدي القسام دمروا 28 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف البيان، أن مجاهدي القسام استهدفوا القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق.

ودكت مدفعية القسام الحشود العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهت رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل المدن الإسرائيلية.

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي إنها استهدفت عددا من آليات الاحتلال العسكرية بقذائف التاندوم، واشتبكت من المسافة صفر مع جنود العدو في محور التوغل بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وذكرت أنها فجّرت آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة “ثاقب”، واستهدفت آليتين أخريين بقذائف التاندوم بمحور التقدم شرق مدينة غزة.

إلى ذلك استهدفت المقاومة الفلسطينية حشود جنود العدو بعدة محاور في القطاع، وأعلنت كتائب القسام عن اشتباكها مع قوة راجلة للعدو، وقتلها وإصابتها عددا منهم في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وأوضحت أنها استهدفت الجنود بعبوة أفراد وأجهزت على من تبقى منهم من مسافة صفر، وأضافت أنها قتلت جنودا إسرائيليين من مسافة صفر أيضا بمنطقة الشيخ رضوان، كما قصفت قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة “تي بي جي”.

من جهتها قالت سرايا القدس إنها قصفت حشودا عسكرية إسرائيلية في محاور التقدم بمنطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون.

في المقابل، اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط قطاع غزة.

وفي السياق أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية، ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، كما قصفت مستوطنتي نتيفوت وسديروت، فضلا عن بئر السبع المحتلة، برشقات صاروخية.

واستهدفت القسام موقع العين الثالثة على الحدود مع غزة وكيبوتس نيريم بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114مليمترا، وقصفت حشودا للعدو شرق مستوطنة ماجين برشقة صاروخية.

فيما أوضحت سرايا القدس إنها قصفت مستوطنات نيريم ونير إسحاق ونير عوز برشقات صاروخية.

إلى ذلك أعلنت الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي أن 11 ألف صاروخ أطلق من غزة باتجاه إسرائيل منذ بداية الحرب على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الجمعة، إن عناصرها أجهزت يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يفيدون بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، حيث استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة