شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ملتيبلاي الإماراتية تستثمر 367 مليون درهم في بريك ووتر إنيرجي، وقالت المجموعة، إنه بموجب هذا الاستحواذ ستصبح ملتيبلاي .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملتيبلاي الإمارات ية تستثمر 367 مليون درهم في بريك ووتر إنيرجي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملتيبلاي الإماراتية تستثمر 367 مليون درهم في بريك...

وقالت المجموعة، إنه بموجب هذا الاستحواذ ستصبح "ملتيبلاي" مالكاً جزئياً لمحفظة عالمية متنوعة ومربحة وقادرة على توليد تدفقات نقدية مستمرة، مع تركيز على الغاز والاحتياطيات طويلة الأمد، لتشكل عامل جذب لناحية توزيع الأرباح.

وكانت شركة "إي آي جي" وهي مستثمر مؤسسي في قطاعي الطاقة والبنية التحتية قد استحوذت على 25% من الحصص في "ريبسول إي آند بي" من خلال شركة "بريك ووتر إنيرجي" التابعة لها بالكامل، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقد أكملت "بريك ووتر إنيرجي" عملية الاستحواذ على حصتها في "ريبسول إي آند بي" في مارس 2023، مقابل حوالي 4.8 مليار دولار، شاملة الديون، بينما احتفظت "ريبسول" بالحصص المُتبقّية والبالغة 75%.

وتخطط "ريبسول" لتوظيف عائدات هذه الصفقة في توسيع محفظتها للطاقة منخفضة الكربون حول العالم، كما تتوقع كل من "ريبسول" و"إي آي جي" إمكانية طرح أسهم "ريبسول آب ستريم" للتداول في سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة اعتباراً من عام 2026، وذلك وفقاً لظروف السوق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى، الثلاثاء، أنها تعتزم استثمار 21 مليار دولار في مشروع (ساوث ميد) بالساحل الشمالي بمصر.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، هشام طلعت مصطفى، في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع أن يحقق المشروع الذي يقام على مساحة 23 مليون متر مربع على ساحل البحر المتوسط ​​غرب الإسكندرية مبيعات بنحو 35 مليار دولار.

كانت الامارات قررت ضخ 35 مليار دولار استثمارات مباشرة في مصر، بموجب اتفاق وقع بين الحكومتين المصرية والاماراتية لتنمية 170,8 مليون متر مربع في منطقة رأس الحكمة على البحر المتوسط بشمال غرب البلاد.

وخرج مصطفى بعفو من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2015، بعدما أدين في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، في دبي عام 2008.

وتمر مصر بأزمة اقتصادية شديدة من جراء نقص النقد الأجنبي وقد دفعت البنك المركزي المصري في مارس إلى اتخاذ قرار بتحرير سعر صرف الجنيه ليفقد ثلث قيمته أمام الدولار الأميركي، وتبع ذلك اتفاق جديد مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم القرض الأخير من ثلاثة إلى ثمانية مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • 15 مليون درهم من «دي بي ورلد» لمستشفى حمدان
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • 36 مليون درهم لترميم وتأهيل برج السعديين بالعرائش
  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يمنح قرضا بقيمة 150 مليون درهم لدعم التحول الطاقي في القطاع المنجمي بالمغرب
  • "طلعت مصطفى" تستثمر 21 مليار دولار بمشروع جديد في مصر
  • مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر