نيويورك-سانا

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” من ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في السودان بزيادة تصل إلى نسبة 70 بالمئة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية فقط.

وأوضح اوتشا على موقعه الإلكتروني أن البيانات الرسمية المأخوذة من وزارة الصحة السودانية ومنظمة الصحة العالمية تظهر تسجيل نحو 5200 حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، إضافة إلى أكثر من 160 حالة وفاة بالمرض في تسع ولايات بالسودان منذ الـ 26 من أيلول الماضي.

وأشار اوتشا إلى أن الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية يعملون على توسيع نطاق الاستجابة لتفشي الكوليرا في السودان، بما في ذلك دعم عمليات تشخيص المرض والعلاج ومعالجة قضايا المياه والصرف الصحي والنظافة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟

يشعر مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بالقلق، من احتمال انتشار حرب غزة إلى أنحاء في المنطقة بما في ذلك الضفة الغربية على الرغم من استعداد وكالات الإغاثة بشكل كاف لهذا الاحتمال.

وتشهد الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، بالتوازي مع الحرب في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس. وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين في الضفة الغربية قتلوا 528 فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، منذ بدء حرب غزة وإن لديها "مخاوف جدية من عمليات قتل خارج نطاق القانون" في بعض الحالات.

وقال جريفيث للصحفيين في جنيف: "نحن قلقون من احتمال وقوع فجائع ووفيات وأحداث في الضفة الغربية، وكذلك بالطبع مخاطر واحتمالات الصراع في لبنان".

وأضاف "هناك قدر كبير من الجاهزية على جانب المساعدات. وهذه ليست المشكلة، وانما المشكلة هي منع هذه الحرب من التفاقم ومن مصادرة حق شعب فلسطين في مستقبله. هذا هو القلق الذي أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا جميعا".

إلى ذلك، قال جريفيث إن المطالب بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى قطاع غزة لا تزال قائمة، وأضاف: "نريد فتح جميع نقاط العبور هذه، ونريد اتباع بروتوكولات السلامة والأمن، ومنع الاشتباك الذي يمكننا الاعتماد عليه، ونريد ألا يكون عمال الإغاثة والمؤسسات الصحية ضحايا للحرب"، داعيا أيضا إلى وقف إطلاق النار. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار (3) أنواع من المخدرات الأفريقية
  • "كوش" و"القذافي" و"غبار القرد".. الأمم المتحدة تحذر
  • الأمم المتحدة تحذر من انتشار حرب غزة إلى الضفة الغربية.. ماذا عن لبنان؟
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب إلى لبنان
  • الجو نار والرطوبة عالية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 27 يونيو 2024
  • الأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان وتصفه بـ «الصادم»
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان