شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خاص تفاصيل الكارت الموحد بديل بطاقات التموين هل يؤثر على حصص الدعم للمستحقين؟، أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن اتجاه وزارة التموين لدمج البطاقات التموينية وتحويلها إلى كارت موحد يأتي ضمن تبنيها لمنظومة جديدة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خاص .

. تفاصيل الكارت الموحد بديل بطاقات التموين.. هل يؤثر على حصص الدعم للمستحقين؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خاص .. تفاصيل الكارت الموحد بديل بطاقات التموين.. هل...

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن اتجاه وزارة التموين لدمج البطاقات التموينية وتحويلها إلى كارت موحد يأتي ضمن تبنيها لمنظومة جديدة لم يتم الإعلان عنها رسميًا.

ولفتت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» إلى أنها قامت صباح اليوم برفع الأمر المتداول على صفحات مواقع التواصل بخصوص طرح «كارت موحد» بديلًا للبطاقات التموينية إلى وزير التموين، الدكتور على مصيلحي، للتعليق على الموضوع والكشف عن تطبيقه من عدمه.

وفي الصدد قال مصدر آخر في تصريحات خاصة لـ ا«لأسبوع»، إن وزارة التموين تقوم حاليًا باستحداث منظومة جديدة للبطاقات التموينية، وفي طريق ذلك قامت الشهر الماضي بإجراء تجربة تتمثل في توحيد البطاقات التموينية في صورة كارت موحد.

هل ستتأثر الحصص التموينية بالكارت الموحد

ولم تفصح أي من المصادر عن مدى تأثر المستفيدين من مخصصات السلع التموينية في حال تطبيق ذلك القرار المتمثل في توحيد بطاقات التموين، وسط تواجد فارق واضح بين أعداد مستفيدي السلع التموينية والمنتفعين من منظومة الخبز المدعم، حيث تتواجد أعداد تفوق الـ 8 ملايين تحصل على الخبز فقط دون باقي مستحقاتها من الدعم.

بطاقات التموين

وبلغ أعداد المستفيدين من منظومة الدعم في مصر حوالي 70 مليون مواطن، موزعين على 23 مليون بطاقة تموينية، ومقسمين كالتالي 62 مليون على السلع التموينية خلاف الخبز المدعم، فيما تصل أعداد المستفيدين من منظومة الخبز المدعم إلى 72 مليون مواطن.

الكارت الموحد - بطاقات التموين ما هو الكارت الموحد للتموين

وكان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات والتوثيق، قال في تصريحات صحفية، إن وزارة التموين تجري تجربة استحداث لبطاقات التموين تتمثل في الكارت الموحد خلال شهر يوليو داخل محافظة بورسعيد، ليقدم من خلاله كافة الخدمات التي تقدمها البطاقة التموينية مجمعه، لافتًا إلى تعميم ذلك على باقي محافظات الجمهورية قريبا.

ووفق تصريحاته يتطلب الكارت الموحد من المواطن فتح حساب شخصي فى هيئة البريد يحمل بياناته الشخصية المدونة على بطاقة الرقم القومى بجانب رقم هاتفه المحمول، ويقدم الكارت الموحد حزمة كبيرة من الخدمات للمواطنين، تبدأ بتقدم من خدمات التموين بالإضافة إلى التأمين الصحي الشامل.

..

تعرف على مواصفات الكارت الموحد الذكي لاستقلال وسائل النقل الجماعي

انفراجة فى أسعار الأرز.. و«التموين» توجه ضربة قاصمة للمحتكرين

إضافة المواليد على بطاقة التموين 2023.. الفئات المستحقة والشروط

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التموین

إقرأ أيضاً:

التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع نسب صرف سلع شهر يوليو لاصحاب البطاقات البالغ عددهم 62 مليون مستفيد إلي 20٪ في اليوم الأول، مؤكدة إنتظام عمليات الصرف في 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية، حيث يتم توفير 31 صنفاً بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه شهرياً.

التموين: الانتهاء من توصيل الغاز إلى ٤ آلاف مخبز على مستوى الجمهورية التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات تتخطي 6 أشهر ، مشيرا  إلى استمرار  تأمين الاحتياطي الاستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

ولفت المصيلحي إلي قيام  مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 1500 مخزن،  بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا لربط كل تاجر

من جانبه أكد هشام الدجوي رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية في الغرفة التجارية في الجيزة، انتظام منظومة الصرف الإلكترونية للسلع المدعمة بعد انتهاء عمليات الجرد .

وأضاف الدجوى خلال جولة تفقدية على صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري في المنافذ بمحافظة الجيزة، أنه من المتوقع وصول نسبة الصرف إلي نحو 60٪ خلال الأسبوع الأول، منوهاً بأن اسعار السلع التموينية ثابتة ولم تشهد أي تغيير، إضافة إلي ثبات الكميات المطروحة بالمنافذ سواء بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ولفت إلي قيام المنافذ بصرف الاستعاضة الاولي بواقع 25% من مقررات يوليو قبل بداية الشهر لتوفير احتياجات المواطنين ، مؤكدا أنه جار استلام باقي الاستعاضات تباعاً ،موضحا أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و4 زجاجات زيت وباقي المبلغ مكرونة، اضافة الي سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

 

مقالات مشابهة

  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 | الشروط والخطوات
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • لقجع يكشف أسباب رفض طلبات الحصول على الدعم المباشر
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا