التقى رئيس الحكومة الليبية د. أسامة حمّاد، وفدا من مشايخ وأعيان وحكماء قبائل التبو بمدن ومناطق الجنوب الغربي والشرقي (القطرون- أوباري- مرزق- أم الأرانب- سبها – زويلة- تاجرهي).

وأوضح حساب الحكومة الليبية على فيسبوك، في بيان، أن اللقاء شارك فيه؛ النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، وعضو مجلس النواب رحمة أبوبكر، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية فتحي التباوي ووزير الشؤون الأفريقية المفوض عبد المجيد عيسى.

ورحب حماد في كلمته، خلال اللقاء الذي عقده بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، بالحضور، مؤكدا أن قبائل التبو هي جزء لا يتجزأ من الأمة الليبي ومكون من مكوناتها الاجتماعية والجغرافية.

وأوضح أن “الحكومة الليبية فور منحها الثقة من مجلس النواب ومباشرتها لأعمالها أولت اهتماما كبيرا للمدن والمناطق في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي”.

وأكد حماد، أنه أصر على “الذهاب إلى أقصى الجنوب الشرقي وتحديدا مدينة ربيانة للوقوف على الاحتياجات الضرورية وتم البدء في بعض المشاريع الأساسية والضرورية بربيانة”.

وأشار رئيس الوزارء إلى أن حكومته تعتزم وضع كل المدن الليبية ومنها مدن ومناطق قبائل التبو في خططها التنموية الشاملة، خاصة وأنها عانت من التهميش والإهمال لفترات طويلة سابقا.

ومن جانبهم أثنى الوفد على جهود الحكومة الليبية برئاسة د. أسامة حماد، مؤكدين تأييدهم للحكومة، ومجلس النواب، بالإضافة إلى شكرهم القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر، على الجهود الحقيقية التي قامت وتقوم بها القوات المسلحة الليبية في حفظ الأمن والاستقرار، وتقديم الخدمات المختلفة في مناطق الجنوب الليبي.

ودعا الوفد رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مدن (القطرون- أوباري- مرزق- أم الأرانب- سبها – زويلة- تاجرهي )، والاطلاع عن كثب والوقوف على الاحتياجات وتوفيرها.

وبحث اللقاء، ملف المصالحة الذي يعد أهم الملفات للحفاظ على السلم الأهلي بين قاطني مناطق ومدن الجنوب الغربي، حيث شدد حماد على أنه “ليس هناك تفرقة بين مناطق ومدن ليبيا لدى الحكومة”، مشيرا إلى أن “الحكومة تعاقدت مع شركة مختصة في أعمال الطاقة لتوفير 4 ميغا وات”.

وأكد حماد، على “تلبيته لدعوة الوفد لزيارة مناطق ومدن الجنوب الغربي والشرقي”، موضحا أن “رئاسة الحكومة كانت تعتزم الذهاب إلى مرزق وتلك المناطق ولكن الكارثة التي حلت بأهلنا في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات حالت دون ذلك”.

وفي ختام اللقاء قدّم، المجلس التيسيري ببلدية مرزق درعا تكريمية لرئيس مجلس الوزراء وذلك لدوره الهام في دعم الجنوب الليبي بكافة الإمكانات.

الوسومحماد

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حماد الحکومة اللیبیة الجنوب الغربی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عودة التصعيد إلى جبهة الجنوب : غارات على النبطية والبقاع الغربي

عاد التصعيد إلى جبهة الجنوب، التي كانت قد شهدت تراجعاً في المواجهات، خلال الأيام الأخيرة، وذلك عبر استهداف مناطق، للمرة الأولى، في عمق الجنوب والبقاع الغربي، حيث سجّل سقوط شهيد وعدد من الإصابات.
وكتبت" الاخبار": استمرّت عمليات حزب الله ضد مواقع وثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجبهة الشمالية. فشنّ مقاتلو الحزب أمس هجوماً جوياً بمُسيّرات انقضاضية على موقع الناقورة البحري، استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو و«أصابهم إصابة مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من في داخله بين قتيل وجريح». كما استهدفوا موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية. ورداً على اعتداءات العدو على مدينة النبطية وبلدة سحمر، قصف حزب الله القاعدة الأساسية للدفاع الجوي ‏الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.
ونعى حزب الله الشهداء علي أحمد علاء الدين من بلدة سحمر في البقاع الغربي، وعباس أحمد سرور من بلدة عيتا الشعب في الجنوب، وعبد الأمير جواد عسيلي (جواد) من بلدة رشاف وسكان بلدة ميس الجبل في الجنوب.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • عودة التصعيد إلى جبهة الجنوب : غارات على النبطية والبقاع الغربي
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية
  • افتتاح بئر قصر الشريف في تجمع بومشيفة
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة