أكد الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم ونقل الأثار بالمتحف المصري الكبير، أن الدرج العظيم الذي تم افتتاحه في المتحف المصري الكبير هو إحدى قاعات العرض التي يتميز بها المتحف المصري الكبير، عن باقي متاحف العالم، وتعرض عليه مجموعة من أفضل وأفخم القطع الأثرية التي تجسد روائع الفن في الدولة المصرية القديمة.

عمرو أديب: المتحف المصري الكبير سيكون أعجوبة العالم «ارتفاعه 105 سُلمة و70 تمثالًا».. كيف سيزور ذوي الهمم درج المتحف الكبير؟

وأضاف "زيدان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن يتحدث عن قصة وسيناريو في الحضارة المصرية القديمة من أفضل روائع الفن، ويتم به عرض مجموعة متميزة من تماثيل الملوك، وكيف كان يتم تصوير الملك في العصور القديمة، وأهمها تماثيل للملك سيتي الأول، والملك سوسنرت، والملك حتشبسوت والملك أمنحتب ثلاثة.

وتابع، أن الدرج يضم أيضًا أماكن العبادة عند المصري القديم، ويتضمن عرض العديد من التماثيل لبعض التماثيل والقطع الأثرية، ثم يضم مجموعة من التوابيت للتعبير عن موضوع الحياة الأبدية للمصري القديم، معتبرًا أن الدرج العظيم إضافة كبيرة للسياحة في مصر.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحضارة المصرية القديمة الحضارة المصرية المتحف المصري الكبير المتحف المصري القطع الأثرية برنامج صباح الخير يا مصر الدرج العظيم العصور القديمة المصري القديم المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد متحف الحضارة المصرية، في بيان، أن أحمد سمير، مدير العلاقات العامة بالمتحف، كان في استقبالهم حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية من المتحف.

قاعة المومياوات الملكية

وأضاف المتحف أن باسم رؤوف، أمين المتحف، اصطحب الضيوف في جولة شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية

وأعرب فالديس دومبروفسكسيس، خلال جولته بمتحف الحضارة، عن إعجابه الشديد بالمتحف حيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة، والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيدًا بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • بذور الشيا والكتان الحبوب الأكثر شعبية في قوائم الأكلات الصحية
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • إبراهيم صلاح: زيزو إضافة للمنتخب الأولمبي.. وهذه مشكلة الزمالك
  • ورشة عمل للتحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية والتقنيات الجزيئية الحديثة بمتحف الحضارة
  • ورشة عمل عن التحليل الوراثي الأثري للرفات البشرية بمتحف الحضارة