الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حمّاد، وفدا من السادة مشايخ وأعيان وحكماء قبائل التبو بمدن ومناطق الجنوب الغربي والشرقي ( القطرون- أوباري- مرزق- أم الأرانب- سبها – زويلة- تاجرهي )، بحضور السادة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، وعضو مجلس النواب رحمة أبوبكر، ووزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية  فتحي التباوي ووزير الشؤون الأفريقية المفوض عبد المجيد عيسى.

ورحب رئيس الوزراء وفي كلمته خلال اللقاء الذي عقده بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، بالحضور ، مؤكدا أن قبائل التبو هي جزء لا يتجزأ من الأمة الليبي ومكون من مكوناتها الاجتماعية والجغرافية.

وأوضح حماد فور منحها الثقة من مجلس النواب ومباشرتها لأعمالها أولت اهتماما كبيرا للمدن والمناطق في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي، مؤكدا أنه أصر على الذهاب إلى أقصى الجنوب الشرقي وتحديدا مدينة ربيانة للوقوف على الاحتياجات الضرورية وتم البدء في بعض المشاريع الأساسية والضرورية بربيانة.

وأشار إلى أن الحكومة تعتزم وضع كل المدن الليبية ومنها مدن ومناطق قبائل التبو في خططها التنموية الشاملة، خاصة وأنها عانت من التهميش والإهمال لفترات طويلة سابقا.

ومن جانبهم أثنى الوفد على جهود الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، مؤكدين تأييدهم للحكومة، ومجلس النواب، بالإضافة إلى شكرهم القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر، على الجهود الحقيقية التي قامت وتقوم بها القوات المسلحة الليبية في حفظ الأمن والاستقرار، وتقديم الخدمات المختلفة في مناطق الجنوب الليبي.

ودعا الوفد رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مدن (القطرون- أوباري- مرزق- أم الأرانب- سبها – زويلة- تاجرهي )، والاطلاع عن كثب والوقوف على الاحتياجات وتوفيرها.

وبحث اللقاء، ملف المصالحة الذي يعد أهم الملفات للحفاظ على السلم الأهلي بين قاطني مناطق ومدن الجنوب الغربي، حيث شدد رئيس الوزراء على أنه ليس هناك تفرقة بين مناطق ومدن ليبيا لدى الحكومة، مشيرا إلى أن الحكومة تعاقدت مع شركة مختصة في أعمال الطاقة لتوفير 4 ميغا وات.

وأكد رئيس الوزراء تلبيته لدعوة الوفد لزيارة مناطق ومدن الجنوب الغربي والشرقي، موضحا أن رئاسة الحكومة كانت تعتزم الذهاب إلى مرزق وتلك المناطق ولكن الكارثة التي حلت بأهلنا في مدينة درنة والمدن والمناطق المتضررة جراء السيول والفيضانات حالت دون ذلك.

وفي ختام اللقاء قدّم، المجلس التيسيري ببلدية مرزق درعا تكريمية لرئيس مجلس الوزراء وذلك لدوره الهام في دعم الجنوب الليبي بكافة الإمكانات.

الوسوم#المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية حماد ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية حماد ليبيا الجنوب الغربی مجلس النواب رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة الجديدة الإثنين المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب عن استئناف مجلس النواب عقد جلساته العامة يوم الاثنين المقبل برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بالمقر الجديد بالعاصمة الإدارية.

ومن المقرر أن يستمع مجلس النواب، إلى إلقاء الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيان عن برنـامج الحكـومة.

وأدت حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بقصر الاتحادية، أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة الجديدة الإثنين المقبل
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • ضوابط تشكيل الحكومة الجديدة وفق نص الدستور