شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن ليبيا على طاولة بوتين وقيادات فاغنر في لقاء استمر 3 ساعات، قالت وكالة 8220;بلومبرغ 8221; الأمريكية إن الكرملين الروسي يعتزم السماح لمجموعة 8220;فاغنر 8221; التابعة لـ 8221;يفغيني .،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا على طاولة بوتين وقيادات فاغنر في لقاء استمر 3 ساعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا على طاولة بوتين وقيادات فاغنر في لقاء استمر 3...

قالت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية إن الكرملين الروسي يعتزم السماح لمجموعة “فاغنر” التابعة لـ”يفغيني بروغوزين” بالاحتفاظ بعملياتها المكثفة في إفريقيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تكشفها أن روسيا تسعى للاحتفاظ بنفوذها في القارة الإفريقية الغنية بالموارد، بالتزامن مع عملية التمرد التي حدث في روسيا من هجوم المجموعة على الجيش الروسي.

وكشفت الوكالة أن الاتفاق دار بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين وقادة “فاغنر” في حوار استمر لأكثر من 3 ساعات اطّلع فيه بوتين على سياسات فاغنر الخارجية في إفريقيا وكيفية شق طريقها في القارة على حساب الولايات المتحدة والقوة الاستعمارية السابقة “فرنسا”، وفق الوكالة.

وتساءلت الوكالة عن مستقبل عمليات فاغنر في السودان وليبيا باعتبار أن “بريغوجين” يساعد قوات الدعم السريع بقيادة “حميدتي” في التمرد على الجيش السوداني، في الوقت التي تحافظ فيه موسكو على علاقتها مع قيادة الخرطوم العسكرية.

وتابعت الوكالة القول إن الكرملين تمكن من متابعة هذه السياسة المزدوجة من خلال نشرها للمرتزقة سرا، وهو النهج ذاته التي استخدمته أيضا في ليبيا الغنية بالنفط.

وأوضحت الوكالة عن المصادر ذاتها أن الولايات المتحدة على علم بأمر تسليم الأسلحة والتي تشمل صواريخ محمولة من مخزون فاغنر في ليبيا إلى عناصر المجموعة الموجودين في السودان، مشيرة إلى أن المخابرات الروسية تراهن على كلا الجانبين في السودان في محاولة للاستفادة مستقبلا، حسب الوكالة.

المصدر: وكالة بلومبرغ الأمريكية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، إنه ناقش الأزمة الليبية، والتأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

من جهته أوضح بلينكن، الأربعاء بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تعمل مع مصر لتعزيز الاستقرار في ليبيا، من أجل الوصول إلى تسوية سياسية.

وقال بلينكن إن بلاده ستواصل التشاور مع مصر بشأن تحقيق المزيد من الاستقرار في ليبيا، بما في ذلك دعم الأمم المتحدة في جهودها لتدعيم البنك المركزي والعمل على التوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأجل، وفق قوله.

وجاء ذلك عقب زيارة بلينكن إلى مصر ضمن جلسة “الحوار الاستراتيجي” لمناقشة عدد من الملفات في منطقة الشرق الأوسط، من بينها الأوضاع في غزة، وسد النهضة، وحرب السودان، وملفات أخرى.

المصدر: مؤتمر صحفي

الأزمة الليبيةبدر عبد العاطيبلينكنرئيسيمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي