الثلاثاء, 5 ديسمبر 2023 11:29 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

كشفت تقارير أن تطبيق الدردشة WhatsApp واتساب يستعد لتغيير كبير خلال الفترة المقبلة، حيث يعمل على تعيين اسم المستخدم  كبديل لمشاركة أرقام هواتف المستخدمين على التطبيق. 
 وبحسب موقع GizChina فإن ميزة اسم المستخدم ظهرت ضمن آخر تحديث لتطبيق النسخة التجريبية من  واتساب “WhatsApp beta” لنظام هواتف أندرويد وتحمل الإصدار رقم 2.

23.25.19. 

ويظهر التحديث دمج وظيفة البحث خصيصًا لأسماء المستخدمين، ومن المقرر أن تعمل الميزة القادمة على تمكين المستخدمين من إنشاء أسماء مستخدمين مميزة، مما يسمح للآخرين بتحديد موقعهم بسهولة داخل التطبيق. 

ويهدف تطبيق واتساب من هذه الخطوة إلى إلغاء ضرورة الكشف عن أرقام الهواتف الشخصية للتواصل على الواتساب، واستبدالها باسم المستخدم. 
 
وتوفر ميزة اسم المستخدم طبقة إضافية من الخصوصية لمستخدمي واتساب ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون عدم الكشف عن أرقام هواتفهم الشخصية. ولا تزال الميزة قيد الاختبار، ومن المتوقع الكشف عنها خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي

بروكسل-سانا

اتهمت المفوضية الأوروبية العاملة كهيئة لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي شركة “ميتا بلاتفورمز” اليوم بالإخفاق في الامتثال لقواعد التكنولوجيا بعد أطلاقها مؤخراً نماذج الاشتراك التي تطلب من المستخدمين الدفع لوقف الإعلانات أو الموافقة على تتبع نشاطهم.

ونقلت رويترز عن المفوضية قولها: إن “منح خيارين فقط ينتهك قانون الأسواق الرقمية للتكتل الذي يسعى إلى كبح جماح سلطة شركات التكنولوجيا الكبرى” موضحة أن “الاختيار الثنائي يجبر المستخدمين على الموافقة على جمع بياناتهم الشخصية ويخفق في تزويدهم بنسخة شخصية لهم”.

وأطلقت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة خدمة الاشتراك بدون إعلانات في منصتي فيسبوك وإنستغرام بأوروبا في تشرين الثاني الماضي قائلة إن المستخدمين الذين يوافقون على أن يتم تتبع نشاطهم سيحصلون على خدمة مجانية يتم تمويلها من عائدات الإعلانات.

مقالات مشابهة

  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • مصر تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس” في الكشف والتوعية بالسرطان
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل