قال المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد إن انعقاد منتدى شباب العالم 2023 تحت شعار "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، يأتي بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحديات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، ونبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات.

المهندس حازم الجندي: كلمة مصر أمام مجلس الأمن تعكس اهتمامها بالقضية الفلسطينية والضغط لوقف إطلاق النار حازم الجندي يقدم اقتراحًا لحل مشكلة المعاش المبكر للمتضررين من قانون التأمينات

وأكد الجندي في بيان له اليوم، أن المنتدى يفتح الباب أمام تقديم الدعم وإحلال السلام في كافة أرجاء العالم، وتعزيز جهود توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية اللازمة لضحايا الحروب، والسعي نحو لغة الحوار وتنسيق الجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية بدلا من لغة العنف السائدة، لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن المنتدى يمثل فرصة لشباب العالم الذي تجمع من مختلف الجنسيات والأديان والألوان لاستغلال أفكارهم ورؤاهم وثقافاتهم المختلفة لوضع أجندة أو خارطة طريق واضحة وملزمة للجميع بوقف الصراعات والنزاعات التي تتسبب في انهيار المجتمعات والدول وتؤثر على الأنظمة الاقتصادية العالمية، وتهدد أمن واستقرار الشعوب وحقوقهم.

وشدد مساعد رئيس حزب الوفد أن منتدى شباب العالم الذي يرفع راية "شباب من أجل الإنسانية" في دورته الحالية من الممكن أن ييقظ الضمير العالمي ويضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته نحو تعزيز آليات السلام المستدام في مجتمعات الصراعات والحروب وحماية المدنيين، وتكريس صناعة السلام في عقول الشباب، الذين سيقودون شعوبهم تاليًا إلى بنائه، ولن يندفعوا بهم إلى أتون الحروب.

وتابع: إن مصر دائمًا دولة سباقة بالخير، تمد يدها بالسلام، وكما قدّمت منتدى شباب العالم لتقريب وجمع شباب العالم فيما بينهم لغرس مبادئ السلام والإيخاء، وتسعى دائمًا نحو إقرار السلام والحفاظ على حقوق الأشقاء العرب والأفارقة وفرض الاستقرار في المنطقة، تحرص من خلال النسخة الحالية من منتدى شباب العالم تحت شعار " شباب من أجل إحياء الإنسانية"، على إرساء السلام ووقف الصراعات ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته ووقف مخطط التهجير ومحاكمة من تسبب في قتل وترويع الآمنين العُزل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب حازم الجندى منتدى شباب العالم المهندس حازم الجندي مجلس الشيوخ مساعد رئيس حزب الوفد السلام العالمي منتدى شباب العالم حازم الجندی من أجل

إقرأ أيضاً:

اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية

الوطن| رصد

أكد موقع “أفريكا انتلجنس” أن المغرب سيحتضن اجتماعًا مهمًا منتصف الشهر القادم يضم رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح”، ورئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي”، ورئيس مجلس الدولة “محمد تكالة” و يهدف هذا الاجتماع إلى إعادة إحياء مسار الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.

و أوضح “أفريكا انتلجنس” أن نجاح المبادرة المغربية ليس مضمونًا، نظرًا لرفض تكالة المتكرر للمشاركة في الاجتماعات، بما في ذلك الدعوات المتتالية من باريس والقاهرة.

كشف الموقع أن الثلاثي الليبي كان قد اتفق على عقد اجتماع في القاهرة في موعد محدد، لكن تكالة قرر عدم المشاركة، مما أدى إلى تأجيل الاجتماع.

و يأمل عقيلة صالح في إحياء العملية الانتخابية لتشكيل حكومة موحدة جديدة، بينما يعارض تكالة هذه الخطة ويظل من مؤيدي رئيس الحكومة الحالي، عبد الحميد الدبيبة.

كما من المتوقع أن تُجرى انتخابات رئاسة مجلس الدولة الليبي في أوائل أغسطس القادم، ولا يزال تكالة غير متأكد من إمكانية استمراره في منصبه.

الوسومالانتخابات الليبية المبادرة المغربية المغرب عقيلة صالح محمد تكالة

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي يُثمن كلمة الرئيس بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: مصر تحصد استثمارات أوروبية بقيمة 5 مليار يورو
  • محاولة إحياء سد بسري: الوكيل القانوني يتحرّك والبنك الدولي قال كلمته
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء
  • فعالية ثقافية في حجة إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي
  • الإكوادور.. «إحياء الأمل»
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء
  • لاعبا "شباب الفيوم" يشاركان فى البطولة الأفريقية البارالمبية للدراجات
  • مركز شباب الفيوم يشارك فى البطولة الافريقية للدراجات البارالمبية