أعلن المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش، أن القصف الإسرائيلي على مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة، أسفر عن سقوط 108 شهداء وعشرات المصابين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وذكر مدير الصحة الفلسطينية، أن التيار الكهربائي انقطع عن مستشفى كمال عدوان، مشيرة إلى ان قوات الاحتلال تحاصر مستشفى كمال عدوان بالدبابات والقناصة يطلقون النار على من يتحرك.

وأضاف المدير العام لوزارة الصحة في غزة، أن أكثر من 7 آلاف نازح داخل مستشفى كمال عدوان الآن، وأن 4 مستشفيات فقط تعمل شمال غزة ونحو 55 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة.

وأشار إلى أن هناك تخوفا من مجزرة داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث في مستشفيي الشفاء والإندونيسي، وأنهم لم يستطيعوا إجراء أي عملية جراحية بالمستشفى بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي فاقم الأزمة.

وأكد أنه تم استقبال 400 مصاب، ولديهم أكثر من 40 ألف مصاب، وأنه يجب إدخال الوقود والمستشفيات الميدانية والمساعدات الطبية لضمان استمرار العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية غزة مستشفي كمال عدوان القاهرة الإخبارية الاحتلال مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يزور المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم “الأربعاء” المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة البواسل الذين أصيبوا إثر تعرضهم لحادث مساء أمس “الثلاثاء” أثناء أداء الواجب بالدولة.
واطمأن سموه خلال الزيارة على حالة المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفى زايد العسكري، متعرفاً سموه على حالتهم وأوضاعهم الصحية وتبادل معهم الأحاديث الودية، وتمنى لهم الشفاء العاجل.
كما التقى سموه بالأطباء القائمين على معالجة الجرحى والمصابين في الحادث، واستمع منهم لشرح عن طبيعة الإصابات وخطط العلاج الذي يتلقاه أبطال قواتنا المسلحة.
وثمن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شجاعة رجالنا في القوات المسلحة، داعياً الله العلي القدير أن يمن على المصابين والجرحى بالصحة والشفاء العاجل.

وأعرب سموه عن خالص العزاء والمواساة لأسر الشهداء الأربعة من منتسبي القوات المسلحة، الذين استشهدوا في نفس الحادث، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.
من جانبهم عبر الجرحى والمصابون عن اعتزازهم وفخرهم للزيارة الكريمة التي قام بها سموه للاطمئنان على حالتهم الصحية، معربين عن عمق ولائهم وانتمائهم لتراب هذا الوطن الغالي.


مقالات مشابهة

  • "سانا": استشهاد خمسة عسكريين سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف موقعًا عند الحدود السورية - اللبنانية
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان
  • مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال يطلق عيادة جديدة لتعزيز سبل رعاية الأطفال المصابين باضطرابات التغذية
  • حمدان بن محمد يزور المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • حمدان بن محمد يزور المصابين من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • أوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا
  • الفريق أول شنقريحة يُنصّب المدير العام للوثائق والأمن الخارجي