شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامه لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال 24 ساعة الماضية، حيث تم دخول وخروج 30 سفينة إلى أرصفة مينائي الإسكندرية والدخيلة.

وقال أحمد بريقع المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إنه يجرى حاليا شحن وتفريغ 35 سفينة، أبرزها سفن الحاويات والصب الجاف والسائل، كما تم تداول 2514 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة.

 

تداول 90 ألف طن بضائع استراتيجية 

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، في بيان اليوم، أنه فيما يتعلق بحركة تداول البضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة، فقد تم تداول 90 ألف طن تقريبا، خلال تلك المدة من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وصب جاف وبضائع عامة وترانزيت.

ووجه اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس الإدارة، بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكل المخازن والساحات ومواقع العمل، واتباع المعايير البيئية القياسية في كل العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ميناء الإسكندرية بضائع استراتيجية حركة الملاحة في الإسكندرية الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تداول بضائع خلال 24 ساعة

إقرأ أيضاً:

السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، القوات الأمنية بـ"رفع" مستوى الجهوزية أمام "المخاطر التي تهدد البلاد".

وخلال زيارته إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد، أكد السوداني بحسب بيان لمكتبه، أهمية "بذل أقصى الجهود لضبط الأمن في أرجاء البلاد، ومواصلة تعزيز قدرات القوات الأمنية".

وذكر البيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة، التقى بعدد من القيادات الأمنية العليا، واطلع على الوضع الأمني في مختلف قواطع المسؤولية العسكرية، وسير تنفيذ الخطط الأمنية، والتحديات التي تواجه الأجهزة والتشكيلات العسكرية، بمختلف صنوفها، ومستوى الجهوزية، لدرء أي مخاطر، وكل ما من شأنه أن يعكر صفو الأمن والاستقرار".

وشدد السوداني على ضرورة  تعزيز قدرات القوات الأمنية "أمام المخاطر التي قد تهدد البلد، في ظل بدء تنفيذ الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة الخاص بإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق خلال عام".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد مقداد الموسوي، لموقع"الحرة" إن "القطاعات الأمنية العراقية، دخلت الإنذار (ج)".

وتصاعدت الأحداث في المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أطلقت إيران هجوما بالصواريخ ضد إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الثلاثاء، إن "سلاح الجو يواصل عمله بكامل طاقته، والليلة سيواصل توجيه ضربات قوية في الشرق الأوسط، كما كان يفعل طيلة العام الماضي".

مقالات مشابهة

  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • ميناء سفاجا يستقبل 1320 رأس ماشية
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 58 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • الصادرات تتصدر المشهد.. 58 ألف طن بضائع تتداول في موانئ البحر الأحمر
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات العراقية
  • تداول 151 ألف طن بضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر