أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، 4 ديسمبر، عن مقتل ثلاثة جنود لدى مشاركتهم في العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، من بينهم مراهق جندي بريطاني يدعى بنيامين نيدهام.

اقرأ ايضاًإسرائيل تواصل الكذب: مقاتلو حماس اغتصبوا الرجال في 7 أكتوبر

وسارعت وسائل الإعلام البريطانية إلى تغطية الأنباء المتداولة حول مقتل المراهق البريطاني، متجاهلة المجازر الدموية التي ارتكبها لدى مشاركته في إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقًا بيان جيش الاحتلال، فإن بنيامين كان قد قتل إلى جانب جنديين اثنين، ضمن معارك الأحد، وهما: الرقيب الرائد (احتياط) نيريا شاعر (36 عامًا) من الكتيبة 6655 التابعة للواء المظليين الاحتياطي 55، من يفنه، والرقيب (احتياط) بن زوسمان (22 عاماً) من الكتيبة 601 في سلاح الهندسة القتالية، من القدس.

من هو الضابط البريطاني القاتل بنيامين نيدهام

وكشف بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي معلومات أولية حول الضابط البريطاني القاتل، بنيامين نيدهام، وقالت بأنه قتل في شمال قطاع غزة الذي يشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي قصفًا مدفعيًا وجويًا مكثفًا أسفر عن استشهاد الآلاف وتشريد مئات الآلف وتدمير البنية التحتية هناك.

وذكرت بأن بنيامين نيدهام كان يبلغ من العمر 19 عامًا، وكان ضمن الكتيبة 601 في سلاح الهندسة القتالية، من زخرون يعقوب.

من هو بنيامين نيدهام

الضابط البريطاني القاتل  بنيامين نيدهام

وسائل الإعلام الصهيونية تواصلت مع عائلة الجندي وتعمدت نشر تفاصيل حول حياته أملًا في حشد تأييد ودعم  للمجازر التي ترتكبها إسرائيل في القطاع.

وذكرت عائلة الجندي القاتل بأن بنيامين كان قد احتفل بعيد ميلاده التاسع عشر قبل أسبوعين، وبأنه تواجد في غزة لمدة يومين فقط عندما أصيب بجروح قاتلة على الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل دقيقة تتعلق بإصابته.

وأشارت عائلته إلى أن نيدهام ولد في إدجوير، شمال لندن، وعاد إلى إسرائيل قبل عشر سنوات مع والديه فاي وأمنون وتعيش العائلة بالقرب من مدنية حيفا المحتلة.

وقالت أن بنيامين كان الأصغر بين ستة أطفال وكان يُعرف باسم "طفل العائلة" ولا يزال لديه أخت وأخ في لندن.

الضابط البريطاني القاتل  بنيامين نيدهام

اقرأ ايضاًأكذوبة اغتصاب النساء تعود مجددًا.. أكاديمية إسرائيلية تتهم المقاومة الفلسطينية

وحول خدمته العسكرية، قالت عائلة بنيامين بأنه كان رقيبًا في فيلق الهندسة القتالية التابع للكتيبة 601، وكان واحدًا من ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا الأحد.

وزعمت شقيقته أورلي فيريس: "لقد كان أخًا رائعًا ورائعًا، وقد أحببناه من كل قلوبنا وسنحبه دائمًا، سنفتقده جميعًا والعديد من الآخرين، لكننا سنتأكد دائمًا من أننا نتذكره في قلوبنا". (حسب قولها)

ومن المقرر أن يتم دفن الجندي القاتل في جنازة عسكرية في مدينة حيفا المحتلة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بعد إعادة جثمانه إلى عائلته.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين حماس إسرائيل الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة إبادة جماعية تطهير عرقي التاريخ التشابه الوصف جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل ضابط وإصابة جنديين اثنين آخرين، في هجومين بشمالي قطاع غزة، الليلة الماضية.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بمقتل النقيب روي ميلر (21 عاماً) من لواء “جفعاتي” وإصابة جنديين آخرين خلال الحرب الدائرة في غزة.

وأوضحت الصحيفة أن النقيب رون ميلر، سبقه مقتل زميله في اللواء، إيلي لوجسي، وجندي آخر، في وقت سابق من فجر اليوم، داخل أحد المباني في مدينة الشجاعية شمالي قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن