دبي: سارة البلوشي
تقدم «غرفة الهروب من التغير المناخي، نسخة القرم»، خلال «كوب 28»، فرصة لتجربة الجهود العلمية القائمة على الطبيعة، بالتكيف مع تغير المناخ، فضلاً عن فهم المجتمع مدى تعقيد المرونة المناخية، والعمل بطريقة سهلة وتفاعلية.
وقالت غادة نبيل، مديرة التوعية والاتصال في «جمعية الإمارات للطبيعة»، إن فكرة غرفة الهروب هي تقديم نبذة عن العلوم والمعلومات التي تكمن في التغير المناخي، والطبيعة هي حليفنا الأول لمحاربة آثار المناخ، ونهدف خلال الغرفة إلى ترك إرث طويل الأمد يعزز الاستدامة، عبر إعداد مجتمع فاعل من العلماء لبناء مستقبل مشرق في الإمارات، و«كوب 28»، آخر محطة لها في هذا العام.


حيث تقع الغرفة في غابة افتراضية لأشجار القرم في أحوال مناخية صعبة، وتمكن الزوار عبرها بمغامرة تهدف الهروب من آثار تغير المناخ وحماية تراثنا الطبيعي من الاحتباس الحراري، إلى جانب معرفتهم بأسرار ومعلومات عن أهمية «غابة القرم»، وكيفية حمايته الأفراد من آثار المناخ.
وتهدف الغرفة إلى حثّ أفراد المجتمع على إجراءات الحفاظ على الطبيعة، فضلاً عن مشاركتهم في الأنشطة المستدامة القائمة، ومبادرات قادة التغيير، للإسهام في الجهود الحقيقية المؤثرة التي تحدث على أرض الواقع في دولة الإمارات، للمحافظة على البيئة.
إلى جانب وجود فعاليات متعددة، منها زراعة شجرة «المورينغا العربية» السريعة النمو، خلال كتابة رسالة للطبيعة معبرة بمشاعر وأحاسيس، وبعد ذلك تطوى الرسالة بشكل دائري، وتعبّأ بالتربة وفي المنتصف وضع بذرة الشوع، بعد ذلك تؤخذ إلى جبال عجمان و«البثنة» في الفجيرة، وبعد ثلاث سنين تنبت الشجرة، وتستخلص منها زيوت، بهدف التنوع البيولوجي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوب 28 التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة

 


 


ضوابط وضمانات مالية قوية لحماية حقوق المعتمرين وتقديم أفضل الخدمات

 

انطلق رسميا موسم العمرة للعام الهجري الجديد 1446 , وبدأت البوابة المصرية للعمرة اعتماد وتوثيق عقود شركات السياحة المصرية والشركات والوكلاء السعوديين إستعدادا لإنطلاق الرحلات , وقد أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة كتابا دوريا عاجلاً إلى شركات السياحة ، تضمن الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة الجديد وآليات العمل خلاله ، والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان حقوق المعتمرين ونجاح الموسم وتنظيم العلاقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين لضمان تقديم أفضل خدمة للمعتمرين المصريين .


وقد أكدت غرفة شركات السياحة في كتابها الدوري للشركات السياحية أنه تم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين من خلال البوابة المصرية للعمرة ، حيث تقوم الشركة المصرية بالدخول على البوابة وملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة ، وتقوم الشركات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية التواصل مع غرفة شركات السياحة عبر البريد الإلكتروني: 
[email protected]


للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبوابة مرفقاً به السجل التجاري ورخصة وزارة الحج والعمرة السعودية ، على أن تنهي الشركات من الجانبين كافة إجراءات التسجيل من خلال سجل تجاري حديث مع مسئولية كل شركة عن صحة بياناتها وبيانات ممثليها القانونيين .


وقد تضمن الكتاب الدوري للغرفة كذلك بعض الضمانات والإجراءات المهمة التي يجب أن تنفذها الشركات التي استوفت الشروط والإجراءات الخاصة بالعمرة للموسم الحالي ، ومن بين تلك الإجراءات المهمة الضمانات المالية التي تقدمها الشركة المنفذة لرحلات العمرة ومنها :-

قيام الشركة بإصدار خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 1.5 مليون جنيه لمدة 9 أشهر بغرض تنظيم رحلات العمرة لموسم 1446 هـ ، أو بإصدار شيك مقبول الدفع بنفس القيمة " 1.5 مليون جنيه " لصالح وزارة السياحة والآثار .

كما تشمل تلك الضمانات إصدار شيك بنكي بقيمة 3.5 مليون جنيه لصالح وزارة السياحة والآثار لنفس الغرض وهو تنظيم العمرة للموسم الجديد  ، كما تضمن الكتاب الدوري للغرفة تفاصيل الرسوم المقررة لرحلات العمرة لهذا الموسم .

وشددت الغرفة لشركاتها على الرجوع إلي الغرفة فورا في حال واجهت الشركة أية معوقات خلال تنفيذ إجراءات التسجيل توثيق العقود لحلها ومساعدة الشركات على إستكمال الإجراءات واللحاق بالموسم  .

مقالات مشابهة

  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء
  • احترار المناخ يحوّل بحيرات في اليونان إلى أرض جافة
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد