حاصرت آليات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، وتطلق النيران تجاه كل من يحاول الخروج منه.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بغزة في تصريحات صحفية، إن الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان بالدبابات، والقناصة يطلقون النار على من يتحرك.

وأضاف، أن هناك خشية من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة داخل مستشفى كمال عدوان، كما حدث في مجمع الشفاء والمستشفى الإندونيسي.



وتابع، بأن الطواقم الطبية، غير قادرة على إجراء عملية جراحية واحدة بالمستشفى، وسط انقطاع التيار الكهربائي الذي فاقم الأزمة.

ولفت إلى أن وجود 108 شهداء وعشرات المصابين داخل مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.


فيما قال صحفيان من داخل المستشفى، إن الاحتلال أطبق الحصار عليه، ويتم استهداف كل من يحاول الخروج منه.

وأضاف الصحفيان محمود صباح وأنس الشريف، إن آليات الاحتلال على بعد مفترق واحد من المستشفى المحاصر.

وأشار الصحفيان، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على كل من يحاول الخروج من المستشفى الذي يقع في شمال قطاع غزة.

تغطية صحفية: الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان... الصحفي أنس الشريف يتحدث عن آخر التطورات pic.twitter.com/QfR3o7xmpU — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 5, 2023
الصحفيان محمود صباح ،و أنس الشريف،

يتحدثان عن استهداف جيش الاحتلال لمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة...#طوفان_الأقصى #أبوعبيدة #غزة_الآن #غزه_مقبرة_الغزاة #غزة_تُباد #حماس_تمثل_أمة_الإسلام pic.twitter.com/SdRaaVLBKV — Moohamet Aldmahki (@KalhaaS44326) December 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مستشفى كمال عدوان مجزرة الاحتلال مجزرة مستشفى كمال عدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى کمال عدوان شمال شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة

بعد مرور سنة كاملة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ترك مأساة إنسانية كبرى، كشفت وكالة «رويترز»، إن مسؤولا كبيرا في وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، وجه تحذيرًا صريحًا للبيت الأبيض بشأن ما يحدث في غزة، وذلك خلال أكتوبر من العام الماضي، وهو شهر العدوان.

المسؤول هي دانا سترول، نائبة مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط حينها، وأرسلت رسالة بالبريد الإلكتروني بتاريخ 13 أكتوبر 2023 إلى كبار مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقالت إن الإخلاء الجماعي للفلسطينيين سيكون بمثابة كارثة إنسانية وقد ينتهك القانون الدولي، مما يؤدي إلى توجيه اتهامات بارتكاب جرائم حرب ضد إسرائيل.

وأظهرت رسائل البريد الإلكتروني لـ«سترول» مخاوفها الداخلية بشأن ارتفاع عدد الوفيات في غزة ودعم الولايات المتحدة العلني لإسرائيل.

وأكدت «رويترز» أن نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، أرسلت عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني لكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، والتي يرجع تاريخها إلى الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر، أي بعد أيام قليلة من اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة.

قلق مُبكر داخل الخارجية الأمريكية والبنتاجون من مأساة غزة

وتكشف رسائل البريد الإلكتروني، التي لم تُنشر من قبل، عن قلق مُبكر في وزارة الخارجية والبنتاجون من أن ارتفاع عدد الشهداء في غزة قد ينتهك القانون الدولي ويعرض العلاقات الأمريكية في العالم للخطر.

سيناتور ديمقراطي: الكارثة الإنسانية في غزة كانت واضحة منذ الأيام الأولى

وعلق السيناتور الديمقراطي كريس فان هولن، على رسائل المسؤولة الأمريكية في وزارة الدفاع، وقال إن الكارثة الإنسانية في غزة كانت واضحة بشكل كبير ومؤلم منذ الأيام الأولى، حيث حذر خبراء أيضًا من انتهاك المعايير الدولية وأن المخاوف المشروعة جراء العدوان تم تجاهلها من قبل البيت الأبيض. 

البيت الأبيض يرد

ورد البيت الأبيض لـ«رويترز»، على رسائل البريد الإلكتروني، وقال إن الولايات المتحدة كانت تقود الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وهي أولوية قصوى للإدارة الأمريكية، وزعم أنه قبل التدخل الأمريكي في العدوان على غزة، لم يكن هناك طعام أو ماء أو دواء يدخل إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة
  • شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج
  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر