قال نائب رئيس الوزراء الأيرلندي، مايكل مارتن، اليوم الثلاثاء، إننا ندين الهجوم على غزة وسنعمل مع كل الأطراف بما فيها قطر لإخراج الرهائن وإنهاء الحرب.

فى غضون ذلك، أكد نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة "روبرت وود" إن الولايات المتحدة أوضحت لإسرائيل أنها لا تستطيع دعم عمليات الترحيل القسري لسكان غزة، وأنها تصرعلى إسرائيل لفعل المزيد من أجل حماية المدنيين.

وشدد وود ـ في تصريحات أوردتها قناة ( الحرة) الأمريكية اليوم الثلاثاء، على التزام الولايات المتحدة بالعمل على تسهيل إيصال المساعدات دون عوائق إلى سكان قطاع غزة.

وأضاف أن واشنطن سوف تواصل العمل مع إسرائيل والجهات الإقليمية الفاعلة لاستئناف المفاوضات بشأن إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: مداهمة مقر الأمن العام لحركة حماس في جباليا

مصطفى بكري يهاجم وزير الخارجية الأمريكي بسبب تجاهل قتل إسرائيل للصحفيين في غزة

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة البث المباشر الجزيرة الحرب على غزة المقاومة في غزة حرب غزة حرب غزة 2023 صواريخ غزة عاجل غزة غزة غزة الان غزة اليوم غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين قصف غزة قطاع غزة مايكل مارتن محيط غزة نائب رئيس الوزراء الأيرلندي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفداً سودانياً من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية، من بينهم وزير خارجية تشاد، وكبار مسئولي دول الإمارات وقطر وجنوب السودان وألمانيا، فضلاً عن ممثلي الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وسفراء فرنسا والمملكة المتحدة والنرويج والاتحاد الأوروبي والسعودية بالقاهرة.

وأوضح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب، خلال اللقاء، عن تقديره لاستجابة المشاركين للدعوة المصرية لعقد هذا المؤتمر المهم، تحت شعار «معاً لوقف الحرب»، في ظل اللحظة التاريخية الفارقة التي يمر بها السودان الشقيق، والتي تتطلب تهيئة المناخ المناسب، لتوحيد رؤى السودانيين تجاه كيفية وقف الحرب.

وشدد الرئيس السيسي، على أن مصر لن تألو جهداً، ولن تدخر أية محاولة، في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، مؤكداً ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل، يحقق تطلعات شعب السودان، وينهي الأزمة العميقة متعددة الأبعاد التي يعيشها السودان، بما تحمله من تداعيات كارثية على مختلف الأصعدة، السياسية والاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضاًمصر تطالب إسرائيل بالتوقف عن استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون

مقالات مشابهة

  • مظاهرة أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول منددة بدعم واشنطن "لإسرائيل"
  • الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • تحضيرات لزيارة رئيس وزراء المجر الاثنين وجلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء والمواجهات تتصاعد جنوبا